الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الحوثيون يستهدفون تل أبيب بمسيرة.. وجيش الاحتلال: سقوطها خطأ بشري

  • مشاركة :
post-title
مكان تحطم الطائرة بدون طيار وسط تل أبيب

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن الحوثيون استهداف تل أبيب بطائرة مسيّرة جديدة "يافا" قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية ولا تستطيع الرادارات اكتشافها، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح. 

 وذكر الحوثيون في بيانهم، اليوم الجمعة، أنهم سيمضون قدمًا في ضرب تلك الأهداف ردًا على مجازر العدو وجرائمِه اليومية بحق سكان قطاع غزة. 

في المقابل، قال مسؤول عسكري إسرائيلي بحسب -رويترز- إن التحقيقات الأولية في الهجوم بمسيّرة على تل أبيب تشير إلى أن سبب عدم انطلاق صفارات الإنذار هو خطأ بشري، والطائرة المسيّرة التي أصابت المدينة كانت نوعًا أكبر وأطول مدى ولايزال التحقيق يجرى بشأن مصدرها.   

وأدى انفجار مجهول المصدر، فجر اليوم، إلى إصابة 7 أشخاص بجروح طفيفة في وسط تل أبيب، وفق الشرطة الإسرائيلية، فيما قال الجيش إنه يحقق في هجوم "جوي" محتمل.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان، إنّ قوات الشرطة وصلت إلى المكان وتفتش المنطقة بحثًا عن أجسام مشبوهة، داعية السكان إلى احترام تعليمات السلامة وعدم الاقتراب أو لمس حطام أو شظايا قد تحتوي على متفجرات.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي عزز نظام الدفاع الجوي، وأوضح أنه لا توجد طائرات بدون طيار إضافية في طريقها إلى إسرائيل.

وقال جيش الاحتلال: "كان من المفترض أنَّ تسقط الطائرة بدون طيار، لقد حدث خلل وكان من الممكن إسقاطها".