الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين.. تفاقم كوفيد-19 يؤدي لأزمة حادة بطوارئ المستشفيات

  • مشاركة :
post-title
اكتظاظ أقسام الطوارئ في بلدات صينية - أسوشيتد برس

القاهرة الإخبارية - وكالات

في الوقت الذي تكافح فيه الصين موجة من الإصابات الجماعية بكوفيد-19، اكتظت أقسام الطوارئ في المدن والبلدات الصغيرة الواقعة جنوب غرب بيكين.

وفي المستشفيات بمقاطعة خبي ترفض وحدات العناية المركزة استقبال سيارات الإسعاف، فيما يبحث أقرباء المرضى عن أسرّة شاغرة، ويجلس المرضى على مقاعد في الممرات وعلى الأرضيات، وفق ما نقلته وكالة " أسوشيتد برس "، اليوم السبت.

وفي مدينة باتشوو، التي تقع على بُعد 40 كيلومترًا شرق بايقوو، احتشد 100 شخص أو أكثر في جناح الطوارئ في مستشفى الشعب رقم 4 لانجفانج ليل الخميس، ونظرًا لعدم وجود أسرّة في الجناح، انتقل المرضى إلى الممرات، وافترشوا الأرض بينما كان الموظفون ينقلون النقالات وأجهزة التنفس الاصطناعي.

كان البعض يعاني من أعراض خفيفة فقط، ما يسلط الضوء على مشكلة أخرى. إذ يرى الخبراء أن الصينيين يعتمدون بشكل كبير على المستشفيات أكثر من البلدان الأخرى، ما يعني أنه من السهل زيادة العبء على الموارد الطبية في حالات الطوارئ.

وفي الوقت نفسه، فإن الموارد الطبية في قرى وبلدات الصين، التي تضم نحو 500 مليون شخص من مجموع سكان الصين البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة، تأتي خلف المستشفيات الموجودة في المدن الكبرى مثل بيكين وشنجهاي بفارق شاسع.