الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصادر إسرائيلية: نتنياهو يدير مفاوضات صفقة المحتجزين بمفرده

  • مشاركة :
post-title
نتنياهو

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت مصادر إسرائيلية مطلعة، اليوم الجمعة، إنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يدير مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين مع الفصائل الفلسطينية في غزة بمفرده تقريبًا.

ونقلت هيئة البث الرسمية، عن مصادر مطلعة -لم تسمها- قولها إن "نتنياهو يدير مفاوضات صفقة التبادل بمفرده، وهو من قرر التشدد في المواقف والتعبير عنها علنًا".

وأضافت المصادر، أنّ نتنياهو "يدير كل تفاصيل المباحثات"، ويستثمر في الأمر ساعات أكثر بكثير من ذي قبل.

وعلى الصعيد ذاته، قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إنّ "هناك مخاوف في إسرائيل من أنّ نتنياهو يحاول عرقلة إبرام صفقة تبادل المحتجزين، وذلك بعد نشوب خلافات بينه وبين رئيسي الموساد (ديفيد برنياع) والشاباك (رونين بار) بشأن بعض بنود مقترح الصفقة".

وبحسب الصحيفة؛ فإنّ "أبرز نقطة خلاف بين نتنياهو ورئيسي الموساد والشاباك، هو أنه الأخيرين لا يؤيدان العودة إلى القتال سوى في حال خرق حماس لأي من بنود الاتفاق، فيما يريد نتنياهو العودة للقتال في جميع الأحوال".

وقالت الصحيفة الخاصة إنّ "التصلب العلني لمواقف نتنياهو بشأن القضايا الأساسية للمفاوضات، والإصرار عليها يمكن أن يؤدي إلى انفجار المباحثات وتعطل الصفقة".

وأشارت "يديعوت أحرنوت" إلى أنّ الخلافات بين نتنياهو ورئيسي الموساد والشاباك "قد يؤثر على استعدادات الجيش الإسرائيلي لتنفيذ المرحلة الأولى من مخطط صفقة المحتجزين التي نشرها الرئيس الأمريكي جو بايدن وحصلت على مباركة الأمم المتحدة".