الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رحلة للبحث عن الهوية الخاصة في افتتاح مهرجان سراييفو السينمائي

  • مشاركة :
post-title
فيلم "بلدي أواخر الصيف"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

اختارت إدارة مهرجان سراييفو السينمائي فيلم My Late Summer "بلدي أواخر الصيف" ليُعرَض في حفل افتتاح الدورة الـ30 للمهرجان، الذي يقام في البوسنة والهرسك يوم 16 أغسطس المقبل.

تدور أحداث الدراما الكوميدية للمخرج دانيس تانوفيتش، الحائز على جائزة الأوسكار، حول امرأة شابة تدعى "ماجا"، تسافر إلى جزيرة نائية لمتابعة ميراث عائلتها، لتتحول هذه الرحلة من البحث عن الميراث إلى البحث عن هويتها الخاصة.

يشارك في بطولة الفيلم أنيا ماتكوفيتش، وأوليكس فيهميو، وجوران نافوييتش، وماريو كنيزوفيتش، وماريا شكاريتشيتش، وميريلا بريكالو، وسنيجيانا سينوفيتشيتش، ولوكا يوريتشيتش، وبوريس لير، وإيفانا روشيتش، وجادرانكا ماتكوفيتش.

ومن المقرر أن يعرض فيلم "صيفي الأخير" في وقت واحد بعدة دور سينما في البوسنة والهرسك، تزامنًا مع افتتاح المهرجان.

يشار إلى أن مخرج الفيلم تانوفيتش سبق أن فاز بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان كان عن فيلم No Man’s Land عام 2001، كما فاز الفيلم بجائزة أوسكار وجولدن جلوب لأفضل فيلم بلغة أجنبية عام 2002.

وحصل المخرج على جائزة الدب الفضي مرتين في مهرجان برلين السينمائي، عن فيلمي An Episode in the Life of an Iron Picker "حلقة في حياة منتقي الحديد"، و Death in Sarajevo "الموت في سراييفو".

في عام 2014، حصل تانوفيتش على جائزة القلب الفخرية لمهرجان سراييفو السينمائي، تقديرًا لـمساهمته البارزة في فن السينما ودعمه للمهرجان.