الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انهيار أرضي في نيبال يبتلع 65 مواطنا

  • مشاركة :
post-title
الانهيار الأرضي في نيبال

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت الشرطة في نيبال، إنّ انهيارات أرضية جرفت حافلتين على متنهما 65 راكبًا على الأقل إلى نهر، اليوم الجمعة، في حين تسببت الانهيارات الأرضية في أماكن أخرى في الدولة ذات التضاريس الجبلية في مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص.

وبحسب "رويترز"، لقي العشرات حتفهم في الدولة الواقعة في منطقة الهيمالايا منذ منتصف يونيو عندما تسببت الأمطار الموسمية الغزيرة في انهيارات أرضية وسيول.

الانهيار الأرضي في نيبال

وحشدت السلطات، اليوم الجمعة، قوات الجيش والشرطة للبحث عن الركاب المفقودين في نهر تريشولي في ساعات الصباح الأولى.

وقال المتحدث باسم الشرطة دان بهادور كاركي، إنَّ الواقعة حدثت في منطقة شيتوان على بعد نحو 86 كيلومترًا غربي كاتمندو.

وأوضح أنه كان هناك 41 شخصًا في حافلة مسافرة من كاتمندو إلى جور و24 شخصًا في حافلة مسافرة من بيرجونج إلى كاتمندو، وسقطت الحافلتان والركاب في نهر تريشولي.

الانهيار الأرضي في نيبال

وأضاف كاركي أنه في منطقة كاسكي، على بعد 150 كيلومترًا غربي العاصمة، لقي 10 أشخاص حتفهم عندما جرفت الانهيارات الأرضية 3 منازل.

وأدت الانهيارات الأرضية والسيول إلى مقتل 91 شخصًا على الأقل في نيبال منذ منتصف يونيو.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، عبر رئيس الوزراء بوشبا كمال داهال عن حزنه إزاء تلك الكوارث ووجه الوكالات الحكومية بإجراء عمليات بحث وإنقاذ فعالة.

أين تقع نيبال؟

دولة نيبال إحدى الدول الواقعة ضمن نطاق القارة الآسيوية، إذ تقع على سلاسل جبلية مُدرجة، تنحدر من جبال الهيمالايا المغطاة بالثلوج عبر تلال شديدة الانحدار، بين الصين والهند، لا تملك أي سواحل ولا تطل على بحار خارجية تبلغ مساحتها 14100 كم مربع.