الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صحيفة بريطانية: بيلينجهام يقترب من التتويج بـ"الكرة الذهبية"

  • مشاركة :
post-title
جود بيلينجهام

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يقترب الإنجليزي جود بيلينجهام من الحصول على جائزة الكرة الذهبية "البالون دور"، وإذ فاز بها سيكون من أصغر الحاصلين عليها، في حال مساهمته في التتويج مع منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وسيواجه منتخب إنجلترا نظيره إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا بعد فوزه على هولندا 2-1، ويمكن أن يضيف بيلينجهام، الذي فاز بالفعل بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني هذا الموسم، لقبًا ثالثًا كبيرًا إلى مجموعته إذا فازت إنجلترا، الأحد 14 يوليو، حسبما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

قبل اليورو كان بيلينجهام مرشحًا للفوز بالبالون دور إلى جانب زملائه، في ريال مدريد فينيسيوس جونيور وداني كارفاخال، وزميله الجديد كيليان مبابي، ورودري لاعب مانشستر سيتي.

ومع ذلك، بعد خروج البرازيل من كوبا أمريكا وتأهل إنجلترا إلى نهائي بطولة أوروبا، يقترب بيلينجهام من أن يصبح المرشح الأوفر حظًا للبالون دور، مع وجود احتمالات تشير إلى وجود سباق متقارب بينه وبين فينيسيوس جونيور.

وكان توني كروس، الذي من المقرر أن يعتزل كرة القدم، في المنافسة أيضًا، لكن فرصه تضاءلت بعد خروج ألمانيا، الدولة المضيفة، من بطولة أمم أوروبا 2024 على يد إسبانيا في ربع النهائي. وبالمثل، تبددت آمال مبابي بعد بطولة مخيبة والخروج من نصف النهائي أمام إسبانيا.

إذا فاز بيلينجهام بلقب "أفضل لاعب في العالم"، فسيصبح ثاني أصغر لاعب يحصل على الجائزة على الإطلاق، خلف رونالدو الذي كان عمره 21 عامًا و96 يومًا عندما رفع الكرة الذهبية لأول مرة.