الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير بريطاني سابق: نحن بحاجة لإنهاء التصعيد في لبنان وإرساء السلام بغزة

  • مشاركة :
post-title
طارق أحمد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

قال طارق أحمد، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط سابقًا، إنه لا بد من وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

وأضاف وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط سابقًا لـ"القاهرة الإخبارية"، "يجب اتخاذ خطوات لتفعيل وإنشاء الدولة الفلسطينية، وسنستمر في دفع الجهود لوقف الحرب في قطاع غزة".

وأشار إلى أن بريطانيا تعمل على دفع الجهود السلمية لوقف الحرب على الجبهة الإسرائيلية اللبنانية، فنحن بحاجة إلى إنهاء التصعيد في لبنان وإرساء السلام بغزة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38.295 شهيدًا و88.241 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن جيش الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها المستشفيات 52 شهيدًا و208 إصابات، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزراة الفلسطينية، أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد ما يزيد على 38 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 87 ألفًا آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.