الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إعادة تشغيل مستشفيي المعمداني والخدمة العامة بعد توقفهما

  • مشاركة :
post-title
الدمار واضح في محيط مستشفى المعمداني جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الخميس، أنه سيتم إعادة تشغيل المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" ومستشفى الخدمة العامة، وذلك خلال الساعات القادمة.

وأوضح المكتب، في بيان، أن المستشفيين سيعودان للعمل بعد أن أخرجهما الاحتلال الإسرائيلي عن الخدمة في إطار خطته لتدمير القطاع الصحي والمستشفيات والمراكز الطبية في القطاع، منوهًا إلى الجهود الكبيرة والاستثنائية للطواقم الطبية التي تعمل على مدار الساعة دون توقف منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في غزة، وللطواقم الحكومية والأهلية والخيرية والتطوعية على جهودهم المتواصلة.

وشن الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوانه على غزة، خطة ممنهجة لتدمير كافة المرافق الصحية والمستشفيات الرئيسية في القطاع، وعمل على تدمير المستشفيات الرئيسية مثل مشافي "الشفاء" و"الرنتيسي" و"حمد" وغيرها مما تقدم الخدمات الطبية لمئات الآلاف من المرضى والجرحى في ظروف مأساوية.

وتأتي هذه المجازر في ظل إسقاط الاحتلال الإسرائيلي للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وإغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل أوضاع إنسانية وصحية كارثية.