الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال: إصابة جنديين بجروح خطيرة خلال معارك وسط غزة

  • مشاركة :
post-title
نقل مصاب تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إصابة جنديين بجروح خطيرة، في معركة وسط قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان عبر منصة "إكس": "أصيب اليوم مقاتلان من لواء الإسكندروني (يسمى أيضا لواء 3، وهو لواء مشاة احتياط)، بجروح خطيرة، خلال معركة دارت وسط قطاع غزة".

وأضاف: "تم إجلاء المقاتلين لتلقي العلاج الطبي، وجرى إبلاغ عائلاتهما".

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن الجنديين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة في حي الصبرة بمدينة غزة، دون مزيد من التفاصيل.

وبذلك يرتفع عدد جرحى الجيش الإسرائيلي إلى 4137 منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي، بينهم 1064 منذ بدء المعارك البرية في 27 من الشهر نفسه.

بينما بلغت حصيلة قتلاه منذ بداية الحرب 681 ضابطًا وجنديًا، بينهم 325 قتلوا منذ بدء الاجتياح البري، وفق معطيات الجيش الإسرائيلي عبر موقعه الإلكتروني.

وتتهم تل أبيب بالتكتم على الحصيلة الحقيقية لقتلاها وجرحاها في قطاع غزة، بينما قال مسؤولون إسرائيليون في أكثر من مناسبة إن الجيش "يدفع أثمانًا باهظة ويواجه قتالًا شرسًا" مع مقاتلي الفصائل الفلسطينية في القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.