الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في مستهل حملته بـ "بنسلفانيا".. بايدن يحث مؤيديه على "التلاحم"

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - متابعات

يُواجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اعتراضًا من جانب بعض الديمقراطيين في الكونجرس وبعض المانحين المؤثرين، الذين يشعرون بأنه يفتقد القدرة على هزيمة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الـ 5 من نوفمبر المقبل.

حثّ الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤيديه على "التلاحم"، وذلك في مُستهل حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا، وسط دعوات متزايدة له للتنحي كمرشح للحزب الديمقراطي في سباق الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

وقال بايدن لبعض المؤيدين المجتمعين حوله قبيل خطابه الرسمي في الحملة الانتخابية: "أنا أفعل ذلك منذ فترة طويلة.. وبصراحة لم أكن أكثر تفاؤلًا بشأن مستقبل أمريكا إذا تلاحمنا معًا"، مضيفًا: "علينا استعادة الكرامة والأمل في أمريكا.. يجب أن نوحد أمريكا مرة أخرى، وهذا هو هدفي"، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وتستمر حملة بايدن الانتخابية مع سعي الرئيس الأمريكي إلى إظهار القوة في مواجهة مخاوف نواب الكونجرس الديمقراطيين بشأن ترشحه للرئاسة نيابة عن الحزب، حيث دعاه حتى الآن 5 نواب ديمقراطيين إلى التنحي، وذلك بعد أدائه الذي أثار التساؤلات خلال مناظرته الرئاسية ضد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب.

وذكرت الصحيفة أن بايدن توجه إلى هاريسبرج بولاية بنسلفانيا، ليحضر تجمعًا حاشدًا مع أعضاء النقابات والديمقراطيين المحليين، على أن يعود إلى واشنطن العاصمة مساء الأحد، قبيل انعقاد قمة الناتو المرتقبة التي تستضيفها الولايات المتحدة الثلاثاء وتستمر على مدى ثلاثة أيام.