الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد زيارته موسكو.. أوروبان يصل إلى بكين في "مهمة سلام"

  • مشاركة :
post-title
رئيس وزراء المجر فور وصوله الصين

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن بيرتالان هافاسي، السكرتير الصحفي لرئيس وزراء المجر، فيكتور أوروبان، وصول الأخير إلى بكين؛ لعقد محادثات مع الرئيس الصيني، شي جين بينج، في إطار "مهمة سلام" حول الأزمة الأوكرانية.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، قالت وزارة الخارجية الصينية إنَّ الزعيمين سيناقشان القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونشر أوروبان نفسه صورة من المطار في حسابه على منصة "إكس" معلقًا عليها: "مهمة السلام 3.0.. بكين".

ويوم أمس الأحد، أفاد موقع "444.hu" نقلًا عن مصادر بأن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوروبان توجه إلى الصين، مُشيرًا إلى أن الأخير أعلن عن مفاجأة ليوم الاثنين واجتماعات غير متوقعة الأسبوع المقبل دون الكشف عن تفاصيل.

وفي وقتٍ سابقٍ، أكد أوروبان أنه حقق الهدف الرئيسي من زيارته لموسكو، وهو بدء فتح قنوات اتصال مباشر وبدء حوار مع الرئيس الروسي حول أقصر الطرق للسلام في أوكرانيا.

وقال أوروبان عقب محادثاته مع الرئيس بوتين، التي وصفها بأنها صريحة وصادقة: "كنت في كييف، والآن أنا في موسكو، أدركت من خلال تجربتي أن مواقف أوكرانيا وروسيا بشأن التسوية بعيد جدًا بعضُها عن بعض".

ويجب اتخاذ العديد من الخطوات لتقريب نهاية الحرب. ومع ذلك، فإن الخطوة الأهم التي اتخذناها هي أننا قمنا بإحياء التواصل، وسأواصل العمل في هذا الاتجاه".

وتعلن موسكو باستمرار استعدادها لإجراء مفاوضات من أجل التوصل إلى حل للأزمة الأوكرانية، وفي الوقت نفسه تشدد على ضرورة أخذ الواقع الجديد على الأرض، ومطالب روسيا الأمنية في الاعتبار.