الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي: ماكرون تعرض للهزيمة في الانتخابات

  • مشاركة :
post-title
زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي جان لوك ميلونشون

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي جان لوك ميلونشون، اليوم الأحد، إن الرئيس إيمانويل ماكرون يجب أن يقر بالهزيمة في الانتخابات البرلمانية الفرنسية، بعدما أظهرت استطلاعات رأي فوز تحالف الجبهة الشعبية الجديدة المنتمي لتيار اليسار بأكبر عدد من المقاعد رغم أنه لم يحقق الأغلبية المطلقة.

وأضاف زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي، أنه يتعين على ماكرون أن يدعو الجبهة الشعبية الجديدة لتشكيل حكومة جديدة، وتجمعنا جاهز للحكم وجبهتنا السياسية ستنفذ برنامجها بالكامل وفقًا لما ذكرته رويترز.

وفي وقتٍ سابقٍ قالت مؤسسات رائدة لاستطلاعات الرأي اليوم الأحد، إن ائتلاف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري في فرنسا فاز بأكبر عدد من المقاعد في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية، مما يضعه على الطريق لتحقيق فوز غير متوقع على حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف دون تحقيق الأغلبية المطلقة في البرلمان.

وذكر تقدير لمؤسسة أي.أف.أو.بي، أن الجبهة الشعبية الجديدة قد تفوز بما يتراوح بين 180 و215 مقعدًا في البرلمان في الجولة الثانية من التصويت، بينما توقع استطلاع أجرته مؤسسة إبسوس لصالح تلفزيون فرنسا حصول الكتلة اليسارية على ما يتراوح بين 172 و215 مقعدًا، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

وذكر استطلاع أجرته مؤسسة أوبينيون واي، أن الجبهة الشعبية الجديدة ستفوز بما يتراوح بين 180 و210 مقاعد، بينما توقع استطلاع أجرته مؤسسة إيلاب لصالح تلفزيون بي.إف.إم حصولها على ما يتراوح بين 175 و205 مقاعد.