الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوكوريلا يعترف: "لمست الكرة بيدي أمام ألمانيا"

  • مشاركة :
post-title
مارك كوكوريلا

القاهرة الإخبارية - محمد خالد

حلّل مارك كوكوريلا، اللقطة المثيرة للجدل في ربع نهائي يورو 2024 بين إسبانيا وألمانيا، عندما أوقف تسديدة داخل منطقة الجزاء بيده ولم يحتسب الحكم ركلة جزاء، وذكر الغاضبون في البلد المضيف بأن توني كروس كان يستحق "الطرد".

وقال كوكوريلا، في مؤتمر صحفي ردًا على سؤاله حول اللقطة: "لمست الكرة بيدي، لكنني رأيت الحكم يشير بسرعة لا، لا، لقد فعل ذلك بسرعة كبيرة، وهذا ما جعلني أشعر بالهدوء".

وأضاف: "إذا قال خبراء التحكيم إنه لم تكن هناك لمسة يد، فليس هناك لمسة يد، وهذا كل شيء".

وتابع: "أنا لاعب ولا أتدخل في مثل هذه الأمور، إذا قال الحكام إنه لم تكن هناك لمسة يد، فسأظل أحترم ذلك، في النهاية هم من يتعين عليهم اتخاذ القرارات.. إذا قالوا ذلك، فأنا أفهم أنها لم تكن لمسة يد".

وأثارت اللقطة الكثير من الجدل في ألمانيا، وأظهر كوكوريلا تفهمًا للموقف، لكنه رد أيضًا بتذكيره بتدخل كروس القوي الذي أدى إلى إصابة بيدري ولم يعاقب عليه حتى ببطاقة صفراء، ما كان سيؤدي إلى طرده في الشوط الثاني.

وأوضح كوكوريلا: "أتفهم أنها لقطة مشكوك فيها قليلًا.. لقد سئمنا من رؤية لمسات يد تحتسب أحيانًا وتغفل في أحيان أخرى.. لو فازت ألمانيا، لما كان أحد يتحدث عن ذلك، فهذه أمور تحدث، هي قرارات".

وأردف: "كان بإمكاننا التذمر من أن كروس كان يستحق بطاقة صفراء كان سيطرد على أثرها".

وختم: "الحكام بشر، يجب عليهم اتخاذ قرارات سريعة جدًا، وكرة القدم لعبة أخطاء وصواب، كنا أكثر دقة منهم في التأهل إلى الدور التالي".