الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شركات الطاقة تستبعد تأثير"بيريل"على إنتاج النفط الأمريكي

  • مشاركة :
post-title
فيضانات جراء الإعصار بيريل

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت شركات للطاقة، أمس الجمعة، إنه من المتوقع أن يكون تأثير الإعصار "بيريل" محدودًا على إنتاج النفط والغاز البحري في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الشركات أجلت عاملين من بعض المنشآت كإجراء احترازي.

وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، إن قوة "بيريل" تراجعت عن مستوى الإعصار قبل أن تمر فوق شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية، مع انخفاض سرعة الرياح القصوى إلى 113 كيلومترًا في الساعة، بحسب وكالة "رويترز".

ويمثل الإنتاج البحري الأمريكي في خليج المكسيك الذي يبلغ نحو 1.8 مليون برميل يوميًا 14% تقريبًا من إجمالي إنتاج الخام الأمريكي، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ومن شأن أي تأثير على الإمدادات رفع أسعار النفط الأمريكي، وغيره من مواد الطاقة التي تنتجها المنصات البحرية

وقالت شركة النفط الأمريكية شيفرون، وهي من بين أكبر المنتجين البحريين في الولايات المتحدة، إن الإنتاج من أصولها العاملة لا يزال عند مستوياته الطبيعية، مضيفة أنها أجلت العاملين غير الأساسيين من بعض منشآتها في خليج المكسيك.

كما أوضحت مورفي أويل أنها لا تتوقع أي تأثير على العمليات، ولم تقم بإجلاء أي من العاملين.

وقالت شركة هيس أيضًا إنها لا تتوقع أي تأثير على منشآتها في الخليج.

وكانت شركة شيفرون، أفادت بأنه يجري إجلاء الموظفين غير الأساسيين من منشآتها في خليج المكسيك؛ بسبب اقتراب الإعصار بيريل، مضيفة أن الإنتاج من الأصول التي تشغلها شيفرون في خليج المكسيك لا يزال عند مستوياته الطبيعية.