الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تمديد التصويت بالانتخابات الرئاسية الإيرانية للمرة الثالثة

  • مشاركة :
post-title
إيرانية تدلي بصوتها في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في العاصمة طهران.

القاهرة الإخبارية - متابعات

مددت مراكز الاقتراع في إيران، اليوم الجمعة، التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، للمرة الثالثة اليوم، حيث تشهد عملية التصويت منافسة متقاربة بين النائب الإصلاحي مسعود بيزشكيان، والعضو السابق في الحرس الثوري الإيراني، سعيد جليلي، بحسب وكالات.

وكان من المقرر أن تغلق المراكز أبوابها عند الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي (14:30 بتوقيت جرينيتش)، إلا أن تلفزيون العالم الإيراني، قال إن السلطات قررت تمديد التصويت مجددًا وللمرة الثانية لساعتين إضافيتين، قبل أن يتم تمديدها للمرة الثالثة حتى منتصف الليل بتوقيت إيران (20:30 بتوقيت جرينيتش).

يأتي هذا بعد أن نقلت وسائل إعلام إيرانية عن مسؤولين إيرانيين أن نسبة التصويت ارتفعت إلى 45%.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الإيراني، طوابير داخل مراكز اقتراع في عدد من المدن الإيرانية، ومن المقرر أن تعلن النتيجة النهائية غدًا السبت، غير أن النتائج الأولية ربما تبدأ في الظهور قبل ذلك.

وعن نسبة المشاركة في الانتخابات الجارية في أكثر من 56 ألف دائرة انتخابية، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن "التقارير الواردة من داخل البلاد وخارجها تؤكد أن مشاركة المواطنين في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ازدادت مقارنة بالأسبوع الماضي"، بحسب ما نقلته وكالة "مهر" الإيرانية.