الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السعودية.. أمطار غزيرة في مكة المكرمة ورفع حالة التأهب

  • مشاركة :
post-title
أرشيفية - صورة من تساقط الأمطار في السعودية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

شهدت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، هطول أمطار غزيرة في أماكن متفرقة، الأمر الذي دفع المسؤولين إلى اتخاذ أقصىى درجات الحيطة.

أمطار في القصيم 

وهطلت اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة القصيم، شملت مدينة بريدة وعدد من المحافظات، وأجزاء متفرقة من مراكز المنطقة.

كما هطلت اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظة رفحاء والمراكز التابعة لها ، شملت مركز لينة ، والشعبة، والهباس،وأم رضمة ،والحدقة ،والخشيبي ،ورغوة ،وأعيوج،وطلعة التمياط،وابن شريم ،وابن سوقي ،وزبالا ،وحدق الجندة ،والجبهان ولوقة .

وتعرض محافظتي تيماء وأملج ومراكزهما بمنطقة تبوك إلى أمطار، كما هطلت أمطار على مراكز اللوز وشقري وبجده، وفجر، ونعمي، والقليبه، والمعظم، والعيينة، مصحوبة بزخات من البرد وما تزال الفرصة مهيأةً لهطول الأمطار بمشيئة الله تعالى .

وهطلت اليوم أمطار بين المتوسطة والخفيفة، على مدينة عرعر وماجاورها.

استعدادات قصوى

ورفع فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة جاهزيته القصوى وذلك تزامناً مع التحذيرات التي أطلقها المركز الوطني للأرصاد عن الحالة المطرية لمنطقة مكة المكرمة والتي من المتوقع هطول أمطار غزيرة عليها، بجسب وكالة واس السعودية .

وقد رفعت الجاهزية في 98 مركزًا بمنطقة مكة المكرمة منها 24 مركزًا بمحافظة الطائف و 36 مركزًا بمحافظة جدة بكاملها و 38 مركزًا تابعًا للعاصمة المقدسة بأطقمها من أطباء وأخصائيين وفني إسعاف طب طواريء ، فيما بلغت عدد الآليات ما يقارب 114 آلية ما بين سيارات إسعاف وآليات الكوارث والأزمات بالإضافة إلى الإسعاف الجوي الذي يدعم الخدمات الإسعافية الأرضية .

وأكد مدير فرع الهيئة الدكتور مصطفي بن جميل بلجون الجاهزية التامة لغرفة القيادة والتحكم، وجميع المراكز الإسعافية بالمنطقة وفرق الاستجابة النوعية والفرق الإسعافية التطوعية .

لا ضحايا 

نفت وزارة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، وقوع ضحايا بسبب الأمطار التي شهدتها مدينة مكة المكرمة اليوم، الجمعة، وتسببت في العديد من الأضرار المادية.

وقالت وزارة الدفاع المدني في بيان، إنه تم تشكيل لجان لحصر الأضرار التي لحقت بالممتلكات نتيجة الأمطار التي شهدتها العاصمة المقدسة، موضحة أن اللجنة ستبدأ في استقبال الطلبات بمقر الإمارة.

وسوم :