الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء المجر لـ"بوتين": أوروبا بحاجة إلى السلام

  • مشاركة :
post-title
رئيس وزراء المجر فكتور أوربان و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أكد رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، في أعقاب لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين، اليوم الجمعة، في إطار مهمته للسلام في أوكرانيا، أن "السلام يجب أن يتحقق".

وأضاف رئيس وزراء المجر، خلال كلمته التي نقلتها شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن أوروبا تعيش في ظلال الحرب منذ عامين ونصف العام، ما أثر على النمو الاقتصادي والأمن بالقارة.

وأوضح رئيس وزراء المجر، أن لن يتم الوصول إلى السلام من دون القنوات الدبلوماسية، مشددًا على أن أوروبا بحاجة إلى السلام، الذي يعد أولوية قصوى لها.

وتابع: "لا يمكن أن نشعر أنفسنا بمأمن، نحن نرى صور المآسي والدمار، وهذه الحرب أصبحت تؤثر على النمو والاقتصاد والمنافسة الاقتصادية.. بالمجمل كما قلت للرئيس الروسي إن أوروبا بحاجة إلى السلام".

وأكد أنه خلال العامين ونصف العام الأخيرين وبدون الدبلوماسية والقنوات الدبلوماسية لن نصل إلى السلام، فالسلام لن يحل بنفسه، بل علينا القيام بخطوات بذلك والطرق التي يمكن الوصول إليها قد تحدثت عنها مع الرئيس الروسي.

استطرد: "كنت أريد أن أعرف ما هو الطريق الأقصر لنهاية الحرب؟ لقد كنت أريد أن أسمع وسمعت رأي الرئيس الروسي بشأن ثلاث قضايا أساسية، ماذا يعتقد عن التسويات والمبادرات للسلام، وماذا يعتقد أو يفكر بوقف إطلاق النار وكيفية إجراء المفاوضات، وقد كنت أريد أن أعرف وجهة نظره عن علاقة روسيا مع أوروبا بعد نهاية الحرب".

وأكد أنه خلال العامين ونصف العام عمليًا لم تمارس أي دولة دورها في المحادثات بين دولتي النزاع، والمجر إحدى الدول التي بقيت والأسبوع الماضي كنت في كييف، أما الآن فأنا في موسكو، ولقد فهمت أن الموقفين بعيدان جدًا عن بعضهما.