الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مواجهة نارية بين ألمانيا وإسبانيا في نهائي مبكر بـ "يورو 2024"

  • مشاركة :
post-title
ألمانيا وإسبانيا

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يواجه منتخب إسبانيا نظيره ألمانيا، في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" اليوم الجمعة، على ملعب إم إتش بي أرينا، وهو نهائي مبكر يجمع بين أقوى منتخبين في البطولة، بحسب المحللين.

وتعد هذه المباراة بين أكثر منتخبين توجا في الماضي ببطولة "اليورو"، كما أنهما أفضل منتخبين تسجيلًا للأهداف في النسخة الجارية حاليًا، وهما الأكثر محاولات على المرمى ودقة في التمرير، ولم تستقبل شباكهما سوى ثلاثة أهداف فيما بينهما. وقد فعلوا كل ذلك بطريقة رائعة، ولديهم مزيج بين الشباب والخبرة، لكن عامل الأرض والجماهير يأتي في جانب المنتخب الألماني.

وقال قائد المنتخب الألماني إيلكاي جوندوجان: "ستكون بالتأكيد مباراة قوية بين فريقين"، مضيفًا: "الفريقان يلعبان أفضل كرة قدم في البطولة في الوقت الحالي".

وتأهلت إسبانيا إلى مجموعتها بوجود الجناحين لامين يامال، وهو أصغر لاعب يشارك في بطولة أوروبا بعمر 16 عامًا، إلى جانب نيكو ويليامز وهذه الشراكة الرائعة أرعبت دفاعات الخصم بسرعتهما وإبداعهما.

في ظل تألق فابيان رويز الذي يستطيع الاستحواذ على الكرة، هناك اندفاع مستمر للأمام بدلاً من مجرد الإمساك بالكرة.

أكد فوزهم 4-1 على جورجيا في دور الـ16 مستواهم الجيد بفوزهم الرابع في أربع مباريات وهم يبحثون عن لقبهم الأوروبي الرابع وهو رقم قياسي.

وكان على "الماكينات" الألمانية، الذين فازوا بالبطولة ثلاث مرات، أن يبذلوا جهدًا كبيرًا ليتصدروا مجموعتهم بعد أن سجلوا هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام سويسرا قبل فوزهم 2-0 على الدنمارك في مرحلة خروج المهزوم.

لكن تتميز ألمانيا بالتنظيم الدقيق في الملعب والقدرة على إيقاف إسبانيا إلى جانب تهديد مرماهم، خاصة في ظل وجود لاعب متألق مثل جمال موسيالا الذي سجل يتصدر صدارة الهدافين بثلاث أهداف.

أما عن التشكيل المتوقع لألمانيا

نوير؛ كيميش، روديجر، تاه، راوم؛ أندريخ، كروس، موسيالا، جوندوجان، فيرتز، هافرتز.

وجاء التشكيل المتوقع لإسبانيا

أوناي سيمون، كارفاخال، لو نورمان، لابورت، كوكوريلا، بيدري، رودري، فابيان رويز، يامال، موراتا، ويليامز.