الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بطولة جديدة وزيادة عدد الأجانب.. تعديلات على مسابقات الأندية الآسيوية

  • مشاركة :
post-title
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن إجراء تعديلات جديدة، على البطولات القارية للأندية.

وذكر الاتحاد الآسيوي، في بيان رسمي، أن مسابقة الأندية ستصبح 3 بطولات بدلًا من النظام الحالي الذي يتضمن بطولتين فقط.

وأضاف الاتحاد الآسيوي، أن البطولة الأولى ستقام بمشاركة 24 ناديًا، يتم توزيعها على منطقتين (الشرق والغرب)، بحيث تضم كل منطقة 12 فريقًا، وتقام المنافسات بنظام الدوري، بخوض كل فريق 4 مباريات على أرضه و4 خارج أرضه ضد 8 أندية مختلفة بنفس المنطقة، ويصعد 8 فرق من كل منطقة إلى دور الـ16 والذي سيقام بنظام الذهاب والإياب، بينما تقام المنافسات بداية من الدور ربع النهائي حتى المواجهة النهائية من مباراة واحدة بنظام التجمع في دولة واحدة.

أما البطولة الثانية، فأكد "الآسيوي" أنها ستضم 32 ناديًا، يتم تقسيمها على 8 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 فرق، وتُلعب بنظام الدوري "ذهابًا وإيابًا"، ويصعد أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي، والذي سيُلعب ذهابًا وإيابًا، ونفس الأمر بالنسبة لربع النهائي ونصف النهائي، بينما يقام النهائي من مواجهة واحدة.

البطولة الثالثة، تضم 20 فريقًا، يتم تقسيمها على 5 مجموعات، وتتنافس الفريق بنظام "الدوري المجزأ" من مرحلة واحدة، وتٌلعب المواجهات بنظام التجمع، ويصعد أفضل 8 فرق إلى ربع النهائي.

وتقام منافسات الدور ربع النهائي ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، بينما يقام النهائي من لقاء واحد.

ومنح "الآسيوي" الفرق الخاسرة في الأدوار التمهيدية في البطولة الأولى، فرصة للمشاركة في بطولة المستوى الثاني، ونفس الأمر بالنسبة للأندية الخاسرة في بطولة المستوى الثاني، ستنتقل للمشاركة في البطولة الأقل مستوى.

زيادة عدد الأجانب:

كما اعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد، زيادة عدم الأجانب إلى 5+1 (5 لاعبين أجانب من أي جنسية + لاعب من الاتحادات الوطنية الأعضاء بالاتحاد الآسيوي) بدلا من 3+1.