الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لتغطية الخسائر.. انخفاض تمويلي حاد لأندية الدوري الأسترالي

  • مشاركة :
post-title
الدوري الأسترالي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد ستيفن كونروي، رئيس رابطة الدوري الأسترالي للمحترفين، اليوم الأربعاء، أن هناك انخفاضًا حادًا في التمويل بالنسبة للأندية، لتغطية خسائر السنوات الأخيرة.

وأشار "كونروي" في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" إلى أن التوزيعات السنوية للأندية الـ12 المشاركة في بطولة الدوري، ستنخفض من 2 مليون دولار إلى 530 ألف دولار، الموسم المقبل.

وانتقلت كرة القدم الأسترالية الاحترافية من أزمة إلى أخرى منذ تفشي جائحة كوفيد-19، مع تخفيضات في إيرادات البث والاستثمار المشؤوم في استراتيجية رقمية مهجورة أسهمت في المشكلات المالية للدوري الأسترالي.

وأضاف: "لقد انتهينا للتو من إحاطة إعلامية مع كل نادٍ، وبينما تتضرر الأندية بشكل واضح من حجم هذا التخفيض، لم يعطِ أحد أي إشارة إلى هذا المستوى من المشكلة في الاجتماع على الإطلاق".

وواصل: "من الواضح أنهم لم يرقصوا رقصة، لكن لم يقل أحد حسنًا، هذا كل شيء، نحن نغلق الأبواب، التخفيضات ستساعد الدوري على التعادل، كان علينا أن نحقق الاستقرار في العمل، وكان علينا إعادته إلى وضع متساوٍ".

واختتم: "كنا نستهدف أن يكون هذا هو الحال في هذه السنة المالية، ومن ثم يتعين علينا التأكد من أننا لا نسير بسرعة كبيرة، كما حدث في الماضي القريب".