الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لا أصدق عودتنا للمنزل.. رانجنيك يتحسر على خروج النمسا من أمم أوروبا

  • مشاركة :
post-title
رانجنيك

القاهرة الإخبارية - وكالات

أبدى رالف رانجنيك، مدرب منتخب النمسا، صدمته بعد خروج فريقه من بطولة أمم أوروبا 2024 على يد تركيا.

وخسر منتخب النمسا بهدفين مقابل هدف من تركيا، في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات ثمن نهائي أمم أوروبا.

وأكد رانجنيك أن فريقه خاض أربع مباريات مثيرة ومكثفة واستحق التأهل لدور الثمانية، لكنه دفع ثمن الدفاع السيئ الذي جعله يتأخر بعد 57 ثانية أمام فريق تركي متألق.

واستغل ميريه ديميرال، محاولة نمساوية فاشلة لإبعاد ركلة ركنية وضاعف تقدم تركيا قبل مرور ساعة، قبل أن يقلص مايكل جريجوريتش الفارق بعد سبع دقائق.

وضغطت النمسا على التبديل لكنها عانت من خلق فرص حقيقية حتى ارتدت رأسية قوية من كريستوف بومجارتنر، في الوقت المحتسب بدل الضائع من العشب وأنقذها حارس المرمى ميرت جونوك بشكل مذهل.

وقال رانجنيك في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "إذا كنت متأخرًا بهدفين، فإن الأمور لن تكون أسهل، لقد حاول الفريق كل شيء، ثم سجلنا هدفًا واحدًا وكان لدينا الوقت الكافي لتحقيق التعادل".

وتابع: "الأمر صعب إذا كان لديك جوردون بانكس في حراسة المرمى"، لقد تصدى لكرة شهيرة تشبه تصدي جونوك حارس إنجلترا الراحل من ضربة رأس من بيليه البرازيلي في كأس العالم 1970.

يمتد إقصاء النمسا إلى سبعة عقود من فشلها الذريع في الفوز بمباراة في الأدوار الإقصائية لبطولة كبرى.

وأضاف: "أنت أيضًا بحاجة إلى القليل من الحظ، لو دخلت رأسية بومجارتنر في النهاية، لكان بإمكاننا الفوز بهذه المباراة".

وأوضح: "كانت هذه فرصة تاريخية للفوز والتأهل إلى دور الثمانية واللعب ضد هولندا، لا أصدق أننا سنعود إلى ديارنا اليوم، كنا نظن أننا سنواصل رحلتنا هنا".

واختتم: "نحن في الجزء الأول في الوقت الحالي، وهذا لم يحدث منذ سنوات، إننا في الجزء الأول وعلينا الاستفادة من الزخم وضمان التأهل لكأس العالم والتي ستكون للمرة الأولى منذ عام 1998".