الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدولار يهبط بعد تعليقات رئيس المركزي الأمريكي

  • مشاركة :
post-title
تراجع الدولار

القاهرة الإخبارية - متابعات

تراجع الدولار، اليوم الثلاثاء، وسط تعاملات متقلبة بعد أن تبنى رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول في تعليقاته لهجة تميل إلى التيسير النقدي، ما يشير إلى أن البنك من المرجّح أن يبدأ خفض سعر الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري.

وذكر "باول" في مؤتمر عن السياسات النقدية عُقد في البرتغال أن الاقتصاد الأمريكي أحرز تقدمًا كبيرًا في السيطرة على معدل التضخم الذي بدأ في التراجع، حسبما أفادت "رويترز".

وقال محللون إنّ تعليقاته تميل إلى التيسير النقدي، وعوّضت تعليقات باول أثر بيانات أظهرت زيادة فرص العمل في الولايات المتحدة في مايو الماضي بعد انخفاض كبير في الشهرين السابقين.

وبعد تقرير الوظائف وتعليقات باول حددت العقود الآجلة زاد احتمال خفض البنك سعر الفائدة في سبتمبر المقبل إلى نحو 69% مقارنة بنحو 63% أمس الاثنين، وذلك وفقًا لبيانات مجموعة بورصات لندن.

وبنهاية التعاملات المبكرة انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات أخرى، بنحو 0.1% إلى 105.74 نقطة.

وتلقى الدولار دعمًا من الارتفاع المتواصل في عوائد سندات الخزانة.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بنحو 14 نقطة أساس إلى 4.479%، وأرجع المحللون التحرك إلى توقعات فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية وما قد يتبع ذلك من زيادة الرسوم الجمركية والاقتراض الحكومي، وانخفض العائد على السندات لأجل 10 سنوات 4.3%.