الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شهداء وإصابات في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزة

  • مشاركة :
post-title
جثامين شهداء فلسطينيين في قطاع غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

استُشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، الليلة، في قصف نفذته طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على عدة مواقع في قطاع غزة، تركز على مدينة خان يونس جنوبًا، وعلى حي الشجاعية ومخيم النصيرات وسط القطاع.

وقالت مصادر طبية ومحلية فلسطينية، إن عددًا من الشهداء وعدة إصابات ارتقوا وأصيبوا نتيجة قصف الاحتلال للنازحين في حي الضابطة الجمركية شرق خان يونس، إذ أجبرت قوات الاحتلال آلاف المواطنين والجرحى والمرضى على الخروج من مستشفى غزة الأوروبي شرق المدينة، تحت وابل كثيف من القصف المدفعي والتهديد باستهدافهم.

كما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، بينما جددت مدفعية الاحتلال قصفها على حي الشجاعيّة شرق مدينة غزة، وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأضافت المصادر أن عددًا من الفلسطينيين أصيبوا في قصف الاحتلال منزلًا غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة، خلفت نحو 125 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية، وتسبب بملاحقتها قضائيًا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح الفلسطينية، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.