الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فرنسا.. الإضرابات تربك حركة القطارات وإلغاء مئات الرحلات خلال الأعياد

  • مشاركة :
post-title
إضراب عمال قطاع السكك الحديدية فى فرنسا

القاهرة الإخبارية - وكالات

مع إقبال ملايين الفرنسيين على السفر بالقطارات خلال عطلة الأعياد، يجد عشرات الآلاف أنفسهم في مأزق بسبب إضراب عمال قطاع السكك الحديدية، احتجاجًا على تدنى الأجور، حيث أُلغيت مئات الرحلات في وقت يسافر فيه ملايين الفرنسيين تقليديا لحضور التجمعات العائلية.

وتستعد فرنسا لعيد ميلاد آخر يشهد اضطرابات في حركة السفر، بعدما اضطرت الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية "إس إن سي إف" (SNCF) لإلغاء قطار من بين 3 قطارات فائقة السرعة "تي جي في" (TGV) جراء الإضرابات.

وقالت الشركة، في بيان، إن خدمة خطوط القطارات عالية السرعة كانت الأكثر تضررا في هذا الإضراب الذي استنكرته الحكومة الفرنسية ودعت إلى عدم تحميل الفرنسيين تبعاته في هذه الفترة.

شلل تام في باريس

وعاشت العاصمة الفرنسية باريس حالة شلل في النقل العام الخميس بسبب إضراب عام لعمال المترو وقطارات الضواحي، دعت إليه نقابات "الهيئة المستقلة ذاتيا للمواصلات الباريسية" (إر آ تي بي) من أجل زيادة الأجور وتحسين ظروف العمل. فيما كانت التعبئة أقل حجما في قطاعات أخرى.

والأربعاء، حاول نحو 200 ألف مسافر إنقاذ عطلة عيد الميلاد في فرنسا بعد إلغاء رحلات قطاراتهم بسبب إضراب جديد للمراقبين.

وشهدت عدة مدن على رأسها باريس مظاهرات احتجاجية في إطار يوم للتعبئة الوطنية والمهنية بدعوة من "الاتحاد العام للعمل" (سي جي تي).

الإضرابات دخلت حيز التنفيذ

وجاء في الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة أن تحركات الإضراب سوف تدخل حيز التنفيذ مساء الخميس بإشعار بالإضراب من جانب مديري العملاء.

وأضاف الموقع أنه من المتوقع تقريبا حدوث الوضع نفسه يومي 24 و25 ديسمبر الجاري.

وقالت الشركة إنه من غير المتوقع حدوث اضطرابات للسفر الدولي على متن قطارات تاليس ويوروستار خلال تلك الفترة، باستثناء توقف قطار يوروستار يوم 26 ديسمبر جراء إضراب بريطاني.