الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

5 وفيات و60 إصابة.. انفجار أسطوانة غاز داخل مطعم بتركيا

  • مشاركة :
post-title
حادث الانفجار الذي وقع في ولاية إزمير غربي تركيا

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قُتل 5 أشخاص، مساء أمس الأحد، وأُصيب 60 آخرون على الأقل في انفجار ضخم بمطعم تركي بالقرب من "سوق الأحد"، فيما اضطر المسؤولون إلى إجلاء السكان، وفقًا لوسائل إعلام تركية.

بدوره، قال وزير الداخلية التركي علي يرليكايا على منصة إكس (تويتر سابقًا)، إنه يتوقع أن يكون الانفجار نجم عن انفجار أسطوانة غاز صناعية في أحد المطاعم.

كما جرى نقل الضحايا إلى عدة مستشفيات قريبة، ولا يزال شخص واحد على الأقل في حالة "خطيرة".

حادث الانفجار

وأكد الوزير التركي في منشوره، أنه جرى فتح تحقيق وإرسال العديد من سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ إلى مكان الحادث، كما أجلت السُلطات السكان المحليين ووضعهم في مساكن اجتماعية؛ بسبب مخاوف من احتمال حدوث أضرار هيكلية للمباني التي لا تزال قائمة.

وفي إطار التحقيق، وبحسب وسائل إعلام تركية، ألقت السلطات القبض على عضو الكنيست، الذي قام باستبدال الأسطوانة في المكان الذي وقع فيه الانفجار أمس.

واتخذت فرق الشرطة التركية إجراءات أمنية مشددة أمام مكان العمل الذي وقع فيه الانفجار، كما تسبب الانفجار في حدوث أضرار في بعض المباني المحيطة.

موقع الانفجار

من جانبه، قال وزير العدل التركي يلماز تونش: "لقد بدأ مكتب المدعي العام تحقيقًا قضائيًا بشأن الانفجار الذي وقع في مطعم في منطقة توربالي بإزمير، وكلف اثنين من المدعين العامين بتنسيق من رئيس النيابة العامة".