الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يورو 2024.. إنجلترا تتحدى سلوفاكيا على بطاقة ربع النهائي

  • مشاركة :
post-title
منتخب إنجلترا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يواجه منتخب إنجلترا نظيره سلوفاكيا، اليوم الأحد، في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والرابعة مساءً بتوقيت جرينيتش على ملعب فيلتينس أرينا، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وبلغت إنجلترا دور الـ16 كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، إذ حقق فوزًا وحيدًا وتعادلين في دور المجموعات، في حين تأهلت سلوفاكيا ضمن أحسن 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعتها.

ويتحصن "الأسود الثلاثة" بتاريخ قوي أمام نظيره السلوفاكي، الذي لن يسبق أن حقق أي فوز عليه، إذ التقى المنتخبان في 6 مباريات، فازت إنجلترا بـ5 مواجهات وحسم التعادل مواجهة وحيدة بينهما.

ويتطلع منتخب إنجلترا بقيادة المدير الفني جاريث ساوثجيت، إلى تخطي عقبة سلوفاكيا والتأهل إلى الدور ربع النهائي، لتخفيف الضغوط والانتقادات التي تعرض لها بسبب أداء "الأسود الثلاثة" في دور المجموعات.

في المقابل، يأمل منتخب سلوفاكيا في كسر عُقدة إنجلترا وتحقيق المفاجأة في هذا اللقاء، بالإطاحة بوصيف النسخة الماضية من دور الـ16 وبلوغ ربع النهائي.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من هذه المباراة، منتخب سويسرا الذي ضمن مقعده في دور ربع النهائي على حساب نظيره الإيطالي - بطل النسخة الماضية - الذي فاز عليه بهدفين دون رد في دور الـ16.