الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة الممثل الأمريكي الكوميدي مارتن مول

  • مشاركة :
post-title
الممثل الأمريكي الكوميدي والموسيقي مارتن مول

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

توفي مارتن مول، الممثل الأمريكي الكوميدي والموسيقي، في لوس أنجلوس عن عمر ناهز 80 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

 بدأ "مول" مشواره المهني بالظهور في المسلسل التلفزيوني Mary Hartman, Mary Hartman في السبعينيات، واستمر في الظهور بدور الكولونيل موستارد في Clue وأيضًا أدواره المميزة في المسلسلات الكوميدية Roseanne و Mr. Mom و Jingle All the Way مع أرنولد شوارزنيجر.

وأعلنت ماجي مول، ابنة الممثل الشهير، وفاته عبر حسابها على تطبيق إنستجرام وكتبت: "ينتابني حزن شديد وأنا أعلن أن والدي توفي في المنزل، بعد صراع شجاع طويل مع المرض.. كان معروفًا بتفوقه في كل مجال إبداعي يمكن تخيله، والجميع سوف يفتقدون وجوده سواءً زوجته أو أبنائه وأصدقائه وزملائه، والممثلين الكوميديين والموسيقيين".

تم ترشيح مول لجائزة إيمي في عام 2016 عن دوره كمساعد سياسي لبوب برادلي في مسلسل Veep، وظهر مؤخرًا ضيف شرف في مسلسليThe Afterparty، Not Dead Yet و Grace and Franki، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي".

ومن أبرز الأدوار اللافتة للنظر في مشوار مول السينمائي تجسيد شخصية "راسل"، صيدلي يبيع المخدرات في مسلسل Two and a Half Men، وأيضًا دوره كمحقق غير كفء في Arrested Development.

ولد مارتن يوجين مول في شيكاغو لأم ممثلة ومخرجة وأب يعمل في النجارة، انتقلت العائلة إلى أوهايو، عندما كان في الثانية من عمره، درس الرسم وتخرج في مدرسة رود آيلاند للتصميم بدرجة بكالوريوس في الفنون الجميلة، ونال الماجستير في الفنون الجميلة في الرسم.

اقتحم مول عالم الفن لأول مرة من باب كتابة الأغاني، وليس ممثلًا، إذ كتب أغنية A Girl Named Johnny Cash لجين مورجان عام 1970، والتي بلغت ذروتها في المرتبة 61 على قوائم بيلبورد.