الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن: لا طرف منتصرا في مناظرة بايدن وترامب

  • مشاركة :
post-title
تشارلز ويلسون رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال تشارلز ويلسون، رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن، إنه لا طرف منتصرًا في المناظرة الرئاسية الأمريكية بين الرئيس جو بايدن وسلفه دونالد ترامب.

وتواجه الرئيس الأمريكي الحالي مع سلفه في البيت الأبيض، ليل الخميس الجمعة، في مناظرة تلفزيونية نظمتها شبكة سي إن إن، وبدأت من بوابة الاقتصاد التي هي على رأس أولويات الشعب الأمريكي.

وأضاف "ويلسون"، في مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن بايدن في حاجة إلى العمل على كثير من الملفات، مشيرًا إلى أن ملف الهجرة هو أكثر الموضوعات الخلافية بين بايدن وترامب.

وأوضح رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن، أن هناك آمالًا كبيرة بأن بايدن سيظهر بشكل أفضل وبصحة أفضل والتأثير على أعداد كبيرة من الناخبين في مناظرة سبتمبر المقبل.

وأكد أن الخطوة التالية في شهر أغسطس هي الإعداد للمناظرة المقبلة.

وأدى الأداء الضعيف لرئيس الولايات المتحدة في المناظرة الرئاسية الأولى إلى انتقادات غير مسبوقة من أعضاء حزبه، ودعوات -علنًا وسرًا- إلى استبداله بمرشح آخر.

وفي أول كلمة له بعد ساعات من المناظرة التلفزيونية أمام الرئيس السابق دونالد ترامب، أكد "بايدن" عزمه الفوز بالانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل، رغم أدائه السيئ في المناظرة التي خاضها الخميس في وجه منافسه الجمهوري.

وقال "بايدن"، أمام تجمع لأنصاره في ولاية كارولاينا الشمالية: "لم أعد أسير بسهولة كما كنت أفعل سابقًا، لم أعد أتكلم بطلاقة كما كنت أفعل سابقًا، لم أعد أناظر بالجودة السابقة نفسها، لكنني أعلم كيفية قول الحقيقة".

وأضاف: "أعلم الصواب من الخطأ.. أعلم كيفية القيام بهذه المهمة.. أعلم كيفية إنجاز الأمور.. أعلم -كما يعلم ملايين الأمريكيين- أنك حين تسقط فإنك تنهض مجددًا".