الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المغربي الدوزي واللبنانية نجوى كرم يطربان جمهور مهرجان موازين

  • مشاركة :
post-title
الفنانة اللبنانية نجوى كرم من الحفل

القاهرة الإخبارية - وكالات

شهدت النسخة الـ 19 من مهرجان موازين ليلة مختلفة مساء أمس، بمشاركة الفنان المغربي الدوزي والفنانة اللبنانية نجوى كرم، إذ قدما مجموعة متنوعة من الأغنيات للجمهور.

بأغنية "أنا مغربي" افتتح الدوزي، الفقرة الأولى من الحفل، التي لقيت تفاعلا، ثم أدى مجموعة من الأغنيات التي قدمها خلال مسيرته الفنية، التي انطلقت منذ سن صغير، ومنها "مريمة"، و"أمر"، و"حسدوا ولا غيروا"، و"BamBara"، و"الموجة"، و"يا اللي ناسيني"، و"شوف شوف"، بالإضافة إلى أغنية "الباشا" التي أصدرها مؤخرا، وحصدت ما يفوق 14 مليون مشاهدة على منصة "اليوتيوب".

بينما افتتحت الفنانة اللبنانية نجوى كرم الفقرة الثانية من الحفل بأغنية "ما بستغرب" التي كتبتها وغنتها عن المملكة المغربية، معبرة عن حبها للمغرب ملكا وشعبا، كما قدمت مجموعة من الأغنيات، والتي حققت من خلالها تألقا واسعا في الوطن العربي، وشهرة كبيرة مكنت الفنانة من حصد لقب "شمس الأغنية العربية"، حيث غنت "أمنت قلبي"، و"هيدا حكي"، و"لو"، و"خليني شوفك"، و"بالروح بالدم"، و"ملعون أبو العشق"، بالإضافة إلى أغنيات من الفلكلور اللبناني الشعبي "الدبكة" مع عازفي الآلات الشعبية.

من أجل الحياة والحب

ومن ناحية أخرى أحيت المغنية الفرنسية من أصل برازيلي أغات إيراسيما أمس حفل غنت فيه من أجل الحياة والحب، وكانت كل قطعة موسيقية أدتها الفنانة بمثابة دعوة للسفر بالجمهور، سواء من خلال الكلمات الشعرية أو التوزيعات الموسيقية الراقية، نحو عوالم من الرقي الفني، وذلك منذ بداية الحفل وحتى نهايته.

فيما أحيا المغني الأمريكي جريجوري بورتر حفلا موسيقيا على إيقاعات الجاز بقيادة أوركسترا تمزج بين ألحان الجاز الخالدة وتوزيعات معاصرة مبهجة، إذ قدم كل لحن بتناغم، وبدقة متناهية، ولعبت الأوركسترا دورا أساسيا في تأثيث تجربة موسيقية رائعة خلال هذا الحفل الموسيقي.