الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية: 50 ألف حامل يفتقدن الرعاية جرّاء العدوان الإسرائيلي

  • مشاركة :
post-title
منى الخليلي وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قالت منى الخليلي، وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة إنسانية كبرى استهدفت النساء والأطفال والشباب في غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس.

وأضافت "الخليلي"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي انتهك القوانين الدولية والمواثيق الأممية وهدم المنشآت المدنية في غزة، مشيرة إلى منع قوات الاحتلال الصليب الأحمر الدولي من زيارة المعتقلين في السجون الإسرائيلية أمر في غاية الخطورة.

وأكدت أن 50 ألف امرأة حامل يفتقدن الرعاية الصحية اللازمة جرّاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، داعية المنظمات الدولية، لمناصرة الضحايا من النساء والفتيات، والإسهام في رصد وتوثيق الجرائم المرتكبة في حقهن من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت الوزيرة الفلسطينية إلى أن 19 ألف طفل فقدوا أمهاتهم جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر. وحثت، السياسيين في الدول التي تتواجد فيها المؤسسات الدولية على تبني مواقف تدعم الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المدنيين وتحديدًا النساء والأطفال.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.