الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يورو 2024.. رونالدو على موعد مع أرقام قياسية في مباراة جورجيا

  • مشاركة :
post-title
رونالدو

القاهرة الإخبارية - وكالات

تأهلت البرتغال بالفعل إلى مراحل خروج المغلوب في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، إذ يمكنها اختتام دور المجموعات بطريقة رائعة بتصدر المجموعة السادسة بفوز ثالث عندما تواجه الوافد الجديد جورجيا، غدًا الأربعاء، بحسب ما جاء في وكالة "أسوشيتد برس".

ويمنح التعادل جورجيا فرصة للتأهل إلى دور الـ16، اعتمادًا على النتائج في مجموعات أخرى، لكن من المرجح أن تحتاج لفوز مفاجئ.

وتنطلق المباراة في جيلزينكيرشن - في نفس الوقت الذي يلتقي فيه منافسا المجموعة الآخران التشيك وتركيا في هامبورج - في تمام الساعة 10 مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة.

تخضع الإجراءات الأمنية في يورو 2024 لتدقيق بعد أن اقتحم ما لا يقل عن ستة مشجعين مختلفين الملعب أو حاولوا التقاط صور سيلفي مع كريستيانو رونالدو في فوز البرتغال 3-0 على تركيا، أربعة منهم وصلوا إلى رونالدو.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الأحد، إنه شدد الإجراءات الأمنية لكن كان هناك مشجع آخر في الملعب، الاثنين، خلال فوز إسبانيا على ألبانيا 1-صفر.

خلال أول ظهور لها في البطولة الكبرى، نالت جورجيا الثناء على أسلوب لعبها القتالي وكادت أن تهزم التشيك في مباراتها الثانية لولا إضاعة فرصة في آخر الثواني، وسيكون الفوز على البرتغال بمثابة مفاجأة كبيرة وسيضمن لجورجيا مكانًا في دور الـ16.

ستعرف جورجيا قبل انطلاق المباراة ما إذا كان التعادل سيكون كافيًا للتأهل كواحد من أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، أم أن الفوز فقط سيفي بالغرض. وإذا تعادلت جورجيا، فإن ذلك سيتطلب خسارة التشيك أمام تركيا.

أحد الأرقام القياسية التي يمكن لرونالدو، البالغ من العمر 39 عامًا، تحطيمها هو رقم أكبر الهدافين سنًا على الإطلاق في البطولات الأوروبية. سجل الكرواتي لوكا مودريتش هدفًا، الاثنين الماضي، وهو في سن 38 عامًا، أمام إيطاليا ليحقق رقمًا قياسيًا جديدًا.

إنجازان آخران للاعبين البرتغاليين، إذ يمكن لرونالدو أن يلعب مباراته الدولية رقم 210، ويمكن لبيبي - البالغ من العمر 41 عامًا - أن يلعب مباراته الدولية رقم 140.

وسوم :