الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"يويفا" يصر على "عدم التأخير" في علاج بارناباس فارجا

  • مشاركة :
post-title
الطقم الطبي في مباراة المجر وإسكتلندا

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

يصر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على أنه لم يكن هناك "تأخير" في العلاج الطبي لبارناباس فارجا، بعد تعرض المهاجم المجري لإصابة في الرأس خلال مباراة يورو 2024 أمس الأحد.

وأصيب فارجا (29 عامًا) بكسر في عظم الوجنة في الشوط الثاني من مباراة المجموعة الأولى، بعد اصطدامه بحارس مرمى إسكتلندا أنجوس جان.

وتم نقله بعد ذلك إلى المستشفى حيث تأكد فيما بعد أنه "بصحة جيدة"، وحالته مستقرة ومن المقرر أن يخضع لعملية جراحية.

وعقب الحادث الذي وقع في الدقيقة 68 من المباراة، أوقف الحكم فاكوندو راؤول تيلو فيجيروا اللعب على الفور ودخل الطاقم الطبي إلى أرض الملعب لرعاية كلا اللاعبين.

تم إحضار نقالة وكان عدد من لاعبي المجر الذين بدت عليهم علامات الضيق يركضون إليها لتسريع وتيرة نقلها قبل أن يتم التصفيق له من جميع أقسام ملعب شتوتجارت.

ويصر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على اتباع جميع البروتوكولات المناسبة.

وجاء في بيان للمتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "تدخل طبيب الفريق خلال 15 ثانية من الحادث، ثم تبعه على الفور طبيب الملعب الثاني، لإجراء تقييم أولي للإصابة وتقديم العلاج المناسب، وفقًا لما جاء في بيان".

وأضاف: "كان فريق الطوارئ المؤهل على جانب الملعب ينتظر بجانب الملعب، وفقًا للبروتوكول الخاص بهم، ووصل مع النقالة بمجرد أن طلب المسعفون تدخلهم لإجلاء اللاعب لنقله على الفور إلى المستشفى، وكان التنسيق بين جميع الطاقم الطبي في الموقع احترافيًا وتم كل شيء وفقًا للإجراءات الطبية المعمول بها، ولم يكن هناك أي تأخير في علاج اللاعب ومساعدته".

بدأ مهاجم بارناباس فارجا أساسيًا في جميع مباريات المجموعة الثلاث للمجر وسجّل في الهزيمة أمام سويسرا.