الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الإعلام اللبناني: مقال تليجراف غايته توتير الأجواء

  • مشاركة :
post-title
وزير الإعلام اللبناني المهندس زياد المكاري

القاهرة الإخبارية - متابعات

أصدر وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري بيانًا بشأن زعم صحيفة "التليجراف" البريطانية، في وقت سابق من اليوم الأحد، بأن "حزب الله اللبناني يخزّن صواريخ ومتفجرات في مطار بيروت بلبنان"، حسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وقال زياد المكاري في بيانه: "مجددًا، نجد أنفسنا أمام أخبار لا تمتّ إلى الصدقية بصلة، غايتها توتير الأجواء، واليوم طالعتنا صحيفة التليجراف البريطانية بنموذج منها في مقال تحت عنوان: "حزب الله يخزن صواريخ ومتفجرات في مطار لبنان الرئيسي، وفقاً لمبلغين".

وتابع البيان: من باب الحرص على أمن البلد وعلى سلامة المواطنين اللبنانيين والقاطنين فيه والوافدين اليه من عرب وأجانب، وانطلاقًا من أن المقال ينافي مبادئ الصحافة وأخلاقياتها، ولأن أهدافه غير بريئة، نتوجه الى الوسائل الإعلامية كافة ونتمنى عليها عدم الاكتفاء بالتنديد بالمقال، بل فضح الأهداف من وراء نشره في هذا الظرف تحديدًا".

وأضاف البيان: "ونشجّع وسائل الإعلام كافة على تلبية دعوة وزير الأشغال العامة والنقل علي حميه للحضور إلى مطار بيروت في العاشرة والنصف قبل ظهر غد، والتحقّق بأمّ العين من زيف المزاعم الواردة في جريدة التليجراف التي نربأ بها الانزلاق إلى هذه السقطة المهنية التي نرى فيها استثمارًا غير مقبول في الوضع المأزوم".