الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بسبب كريستيانو رونالدو.. تعزيزات أمنية مكثفة على أطراف ملاعب يورو 2024

  • مشاركة :
post-title
طفل يقتحم الملعب لالتقاط صورة مع كريستيانو رونالدو

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

يعتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تشديد الإجراءات الأمنية على جانب ملاعب بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"؛ لمنع المشجعين من الوصول إلى اللاعبين، بعد أن بلغت المشكلة ذروتها عندما حاول 6 مشجعين على الأقل التقاط صور شخصية مع كريستيانو رونالدو.

قال الاتحاد، اليوم الأحد، في بيان رسمي: "سيتم اتخاذ تدابير سلامة إضافية في الملاعب العشر بألمانيا، على الرغم من أنه لم يتم الكشف عن الخطة المحدّثة لمنع المتسللين الذين يواجهون المحاكمة الجنائية".

أضاف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "أي تسلل إلى الملعب يشكل خرقًا لقواعد الاستاد، وسيؤدي إلى الطرد من الملعب ومنع دخول كل المباريات، وتقديم شكوى جنائية رسمية بتهمة التعدي على ممتلكات الغير".

كان 4 مشجعين دخلوا ملعب مباراة الأمس السبت لملاحقة رونالدو، أثناء المباراة التي فاز فيها منتخب البرتغال على تركيا 3-0، وحاول كثيرون آخرون الوصول له بعد انتهاء المباراة.

على الرغم من أن مقتحمي الملعب كانوا يريدون فقط، على ما يبدو، التقاط صور شخصية، إلا أن الخطة الأمنية للبطولة تهدف أيضًا لحماية اللاعبين من الأذى.

شهدت العديد من مباريات "يورو 2024" وصول مشجعين لأرض الملعب، بما في ذلك مشجع يحمل كاميرا اقترب من النجم البلجيكي كيفن دي بروين، في مباراة ضد سلوفاكيا في فرانكفورت.

بعد تنظيم مباراتي اليوم الأحد في يورو 2024، ستكون البطولة تجاوزت نقطة المنتصف باكتمال 26 مباراة من بين 51 مباراة مقررة.