الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صعود الين مدعومًا بتعديل سياسة بنك اليابان.. وتراجع الدولار

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

صعد الين الياباني مقابل الدولار، اليوم الخميس، عائدًا صوب ذروة أربعة أشهر بعد تحول مفاجئ من جانب بنك اليابان بشأن ضوابط عائد السندات حفز رهانات على ارتفاع العملة اليابانية، وفق ما نقلته "رويترز".

ارتفع الين بنحو 0.4% إلى 131.99 للدولار. وسجل أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 130.58 يوم الثلاثاء بعد أن قرر بنك اليابان السماح لعائد السندات لأجل 10 سنوات بالتحرك 50 نقطة أساس صعودًا أو هبوطًا حول هدفه (صفر %) مقابل نطاق التحرك المسموح به سابقًا (25 نقطة أساس).

لم يتمكن الدولار، الذي هبط على نطاق واسع بعد ارتفاعه 0.6% مقابل الين في الجلسة السابقة، من تعويض التراجع البالغ 3.8% الذي أعقب قرار بنك اليابان يوم الثلاثاء.

استقر الين مقابل اليورو عند 140.56 ين، بينما سجل 159.61 ين مقابل الجنيه الإسترليني. واقترب الين من أقوى مستوياته مقابل كل من العملتين منذ أواخر سبتمبر الماضي.

تراجع الدولار بسبب انتعاش الإقبال على المخاطرة بعد أن أظهرت بيانات يوم الأربعاء ارتفاع ثقة المستهلك في الولايات المتحدة في ديسمبر الحالي إلى أعلى مستوى في ثمانية أشهر مع تراجع التضخم واحتفاظ سوق العمل بقوتها.

هبط مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات من بينها الين، 0.5% إلى 103.75، وهو أدنى مستوى في أسبوع.

ارتفع اليورو 0.4 % إلى 1.0649 دولار وسط تأييد المزيد من صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي لمواصلة رفع أسعار الفائدة.

زاد الجنيه الإسترليني 0.2% إلى 1.2109 دولار، ليعوض جزئيًا خسائر، أمس الأربعاء عندما تراجع 0.85%.

في آسيا، ارتفع اليوان الصيني في الخارج قليلًا إلى 6.9828 للدولار، بالرغم من أن انتشار كوفيد-19 في البلاد لا يزال يؤثر في المعنويات.