الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مواجهة نارية بين فرنسا وهولندا في "اليورو".. ومحاولات لتجهيز مبابي

  • مشاركة :
post-title
كيليان مبابي

القاهرة الإخبارية - وكالات

يلتقي منتخبا فرنسا وهولندا في مباراتهما الثانية في بطولة أمم أوروبا غدًا الجمعة، وفازت فرنسا بسبع من المواجهات الثماني الأخيرة بين المنتخبين، بما فيها انتصارات على أرضها وخارجها في التصفيات، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وتواترت أخبار بشأن صعوبة مشاركة النجم الفرنسي كيليان مبابي في المباريات بعد كسر أنفه خلال المباراة الافتتاحية مع النمسا.

تعرض مبابي لكسر في الأنف، عندما اصطدم وجهه بكتف المدافع النمساوي كيفن دانسو يوم الاثنين، وعاد إلى التدريبات الخفيفة يوم الأربعاء، بينما لا تزال مشاركته في مباراة الغد غير مؤكدة، كما إنه يحتاج إلى وضع قناع على وجهه حال المشاركة.

ويأمل قائد منتخب فرنسا أن يسجل أخيرًا هدفًا خلال بطولة أمم أوروبا في محاولته السادسة، إذ أحرز مبابي 47 هدفًا في 80 مباراة لمنتخب فرنسا، بما فيها 12 هدفًا في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا، لكنه لم يحرز أي هدف بعد خوض خمس مباريات بالبطولة.

المواجهات المباشرة

فازت فرنسا في 15 من أصل 30 مواجهة سابقة بين الفريقين، بينما فاز الهولنديون في 11 مباراة. أحرز منتخب الطواحين أهدافًا أكثر في تلك المباريات بواقع 57 هدفًا مقابل 53 هدفًا.

في البطولات الأربع الكبرى الأخيرة – كأس العالم وبطولة أمم أوروبا – وصلت فرنسا إلى النهائي في ثلاث. وكان الاستثناء في يورو 2021 التي تأجلت بسبب جائحة كوفيد-19، حيث خرج الديوك أمام سويسرا بركلات الترجيح في مرحلة خروج المغلوب الأولى بعد إهدار تقدمهم بهدفين قبل تسع دقائق من نهاية المباراة.

فازت فرنسا على جبل طارق 14-0 لتحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا، وأكبر فوز في تاريخ البلاد.