الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أسطورة إسبانيا "بويو": مجموعة "الماتادور" معقدة.. والعمل الجماعي سر الفوز باليورو (حوار)

  • مشاركة :
post-title
باكو بويو - حارس مرمى ريال مدريد السابق

القاهرة الإخبارية - حوار: أسماء طلعت

باكو بويو، أحد أساطير حراسة المرمى لمنتخب إسبانيا وفريق ريال مدريد، الذي فرض نفسه بأدائه، ليصبح الحارس الأساسي لـ "الملكي" منذ اليوم الأول لانضمامه، إذ شارك مع الريال في 439 مباراة حقق خلالها 14 لقبًا، أبرزها الدوري والسوبر الإسباني، ما أكسبه طابعًا دوليًا، كما فاز بجائزة أفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني في عامي 1988 و1992.

وعلى الصعيد الدولي، شارك "بويو" مع إسبانيا في بطولة أمم أوروبا "يورو" في نسختي 1984و 1988، كما كان من ضمن قائمة المنتخب الأولمبي في عام 1980، لكنه لم يتوج معهم بأي بطولة.

وتواصل موقع "القاهرة الإخبارية" مع حارس مرمى منتخب إسبانيا السابق، للحديث معه عن حظوظ منتخب "الماتادور" في بطولة أمم أوروبا "يورو2024"، وتوقعاته لحراس المرمى الذين سيتألقون في البطولة، وإلى نص الحوار..

ما أبرز ذكرياتك مع المنتخب الإسباني؟

أفضل ذكرياتي كانت في أول ظهور لي مع المنتخب الوطني، كان في مباراة تاريخية لإسبانيا، عندما فزنا على مالطا 12-1، بهذه النتيجة التاريخية تأهلنا لكأس أوروبا 1984 في فرنسا، ووصلنا حينها للمباراة النهائية لكن خسرناها وأصبحنا وصيف هذه النسخة.

من هو أصعب لاعب واجهته في مسيرتك؟

في مسيرتي الكروية كحارس مرمى لنادي ريال مدريد وإشبيلية واجهت لاعبين رائعين، لكن أود أن أقول مارادونا، فان باستن، وروماريو، من أصعب اللاعبين الذين واجهتم بالترتيب.

ما رأيك في اختيارات المدرب لويس دي لا فوينتي لكأس اليورو؟

لويس يعمل مع الاتحاد الإسباني منذ فترة طويلة، بدأ أولًا مع الفئات الأدنى والآن يتولى مسؤولية المنتخب الأول، وفي رأيي أن يكون مسؤولًا عن الفريق الوطني هو قرار في محله، أنا أعمل مع معظم اللاعبين المشاركين في كأس أوروبا، لذا أرى أن اختياراته جيدة ومقتنع بأن إسبانيا ستلعب دورًا عظيمًا في هذه البطولة.

ما رأيك في مجموعة إسبانيا بكأس أمم أوروبا، ومن الأقرب للتأهل منها؟

مجموعة إسبانيا معقدة، بالنسبة لي، فريقنا هو المرشح للفوز بالمركز الأول في المجموعة وفي المركز الثاني سوف أضع إيطاليا، أما كرواتيا فقد تواجه صعوبات عديدة وستكون مباراتها أمام ألبانيا مهمة جدًا لكلا الفريقين.

باكو بويو - حارس مرمى ريال مدريد السابق

ما توقعاتك لمباراة إسبانيا وإيطاليا؟

اللعب أمام إيطاليا دائمًا ما يكون صعبًا، فهو فريق لديه خبرة في المراحل النهائية وينافس بشكل جيد، لكن أعتقد أن إسبانيا لديها المزيد من الخبرة والإمكانيات لتحقيق النصر.

من هو المنتخب الأقرب للفوز بالبطولة من وجهة نظرك؟

في رأيي، أرى أن فرنسا وإنجلترا وألمانيا من أقوى المرشحين للفوز بالبطولة، ولا أستبعد إسبانيا أيضًا.

بحكم خبرتك.. اختر لنا 3 حراس مرمى برأيك سيتألقون في البطولة؟

بارت فيربروجين حارس هولندا، مايك ماينان حارس فرنسا، أوناي سيمون إسبانيا.

ما نصيحتك للمنتخب الإسباني للفوز بالبطولة؟

أود أن أقول للاعبين الإسبان إن أفضل سلاح لديهم للفوز بكأس أوروبا هو العمل الجماعي والنظام والتضحية، أما الاعتماد على الموهبة والعمل الفردي فيأتي في النهاية.