الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الشرطة الألمانية تفض اشتباكات بين مشجعي إنجلترا وصربيا بأمم أوروبا

  • مشاركة :
post-title
الشرطة الألمانية

القاهرة الإخبارية - وكالات

سارعت الشرطة الألمانية إلى فصل مشجعي كرة قدم مشاكسين، قبل مباراة اليوم الأحد، بين إنجلترا وصربيا في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

وأظهرت لقطات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي رجالًا يلقون بالكراسي على بعضهم البعض خارج مطعم مزين بالأعلام الصربية في مدينة جيلسنكيرشن الغربية، وتراجعت إحدى المجموعات بسرعة عندما وصلت شرطة مكافحة الشغب وطرحت رجلًا واحدًا على الأقل أرضًا.

وقال أحد المشجعين الصربيين لوكالة "أسوشيتدبرس" إن مجموعة من الأشخاص ألقوا زجاجات وحجارة على المنطقة خارج حانة في وسط المدينة حيث كان يجلس هو وآخرون معًا.

وأضاف الرجل الذي عرّف عن نفسه فقط باسم فلاديمير وقال إنه من العاصمة الصربية بلجراد: "كان هناك اشتباك ونحن بخير. هذا كل شيء، نحن ذاهبون إلى المباراة، ونأمل أن نفوز. الأمر يتعلق بكرة القدم".

لم يتضح على الفور ما إذا كان مشجعو إنجلترا شاركوا في الاشتباك أو ما إذا كان أي شخص قد أصيب. ولم يتسن الاتصال بالشرطة على الفور للتعليق.

وجد المراسلون الذين وصلوا بعد وقت قصير من الحادث أن الشارع مليء بالزجاج المكسور والطاولات بينما كان العشرات من ضباط الشرطة يقفون.

تصنف الشرطة المباراة التي ستجرى مساء اليوم الأحد بين إنجلترا وصربيا على أنها خطرة للغاية؛ بسبب مخاوف بشأن احتمال حدوث أعمال عنف من قِبل المشجعين، إذ تتمتع كلتا المجموعتين من المشجعين بسمعة في التسبب بالمشكلات قبل وأثناء المباريات.

من المتوقع أن يتجمع نحو 20 ألف مشجع إنجليزي و10 آلاف من صربيا في المدينة لحضور المباراة.