الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الفلسطينيون يؤدون صلاة العيد وسط أنقاض الدمار في غزة (صور)

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك وسط الركام

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أدى الفلسطينيون في غزة، اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك، على أنقاض المنازل المدمرة وفوق الركام، وزاروا مقابر الشهداء، وسط أجواء من الحزن على فراق الأحبة.

وفي جباليا، أدى مئات الفلسطينيين، صلاة عيد الأضحى المبارك، وسط ركام المنازل الذي أحاط بهم من كل جانب، وما زالت تحيط بهم أجواء حرب مدمرة يشنها عليهم جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 9 أشهر، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.   

فلسطينيون يستمعون إلى خطبة صلاة عيد الأضحى المبارك

بدوره، قال خطيب صلاة العيد في المسجد العمري المدمر بمخيم جباليا شمال القطاع، إنّ العيد عاد على غزة وهي متمسكة بربها، وتبذل أغلى الأثمان لاستعادة أرضها والدفاع عن مقدسات الأمة.

وأشار إلى أنّ الاحتلال المتغطرس حرمنا من إحياء عيد الأضحى المبارك، وحال بيننا وبين التقرب إلى الله، وأوضح أن الاحتلال يحاول كسر عزيمة أهل غزة، لكنه لن يفلح في ذلك. 

ويمر العيد على غزة وهي تحت العدوان المستمر منذ 9 أشهر، بعدد شهداء يقترب من 38 ألف شهيد، فيما تواصل المقاومة تصديها لجيش الاحتلال في مختلف محاور التوغل، مكبدة إياه خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

فلسطينيون يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك

وأكد خطباء صلاة العيد ضرورة زيارة عوائل الشهداء والجرحى والأسر وصلة الأرحام، مشددين على ضرورة إدخال الفرحة على وجوه الأيتام من أبناء الشهداء، وعلى أبناء الجرحى والأسرى.

وزار عدد من ذوي الشهداء أضرحة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم، وتوزيع حلوى الكعك والمعمول على المواطنين، لا سيما الأطفال.