الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على غزة

  • مشاركة :
post-title
عدد من شهداء غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

استشهد 4 فلسطينيين وأُصيب آخرون، اليوم الجمعة، في قصف متواصل للاحتلال الإسرائيلي على جنوب ووسط قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت نيران أسلحتها الثقيلة قبالة سواحل خان يونس، جنوبي القطاع، ما أدى لاستشهاد صيادين اثنين.

وأضافت أن قوات الاحتلال المتوغلة في المناطق الشرقية لمدينة رفح، أطلقت النار على الفلسطينيين في بلدة الشوكة، ما أدى لاستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين، بالتزامن مع إطلاق مروحيات الاحتلال النار من الأسلحة الرشاشة على المناطق الغربية للمدينة.

ووسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في دير البلح، ما أدى لاستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين، كما قصفت مدفعية الاحتلال شارع السكة شرق حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، بالتزامن مع استهداف مدفعية الاحتلال محيط مجمع المدارس في شارع المنصورة، وسط حي الشجاعية شرقًا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات الصحية في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 37 ألفًا و266 شهيدًا، و85 ألفًا و102 جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة، بحرًا وبرًا وجوًا، لليوم الـ252 على التوالي، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلًا عمّا سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.