الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخي كروز تجاه ناقلة بضائع بخليج عدن

  • مشاركة :
post-title
الأوضاع فى البحر الأحمر

القاهرة الإخبارية - متابعات

ذكرت القيادة المركزية الأمريكية، أن جماعة الحوثي أطلقت صاروخين "كروز" مضادين للسفن، تجاه ناقلة بضائع في خليج عدن، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها وإصابة أحد البحارة بجروح خطيرة.

وجاء في بيان للقيادة المركزية الأمريكية نُشِر على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أن "جماعة الحوثي أطلقت صاروخين كروز مضادين للسفن في خليج عدن، وأصاب كلا الصاروخين سفينة الشحن فيربينا، وأبلغت السفينة عن وقوع أضرار ونشوب حريق على متنها، وأصيب بحار مدني بجروح خطيرة أثناء الهجوم"، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام.

والأربعاء الماضي، أعلنت جماعة "الحوثيين" في اليمن، تنفيذ عمليتين عسكريتين مشتركتين مع "المقاومة العراقية" استهدفتا مدينتي أسدود حيفا، كما استهدفت سفينة"TUTOR" في البحر الأحمر بزورق مسير.

وقال يحيى سريع الناطق باسم "الحوثيين" في بيان: "نفذت قواتنا عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينةَ (TUTOR) في البحر الأحمر وذلك بزورق مسير وعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية وقد أدت العملية إلى إصابة السفينة إصابة بالغة وهي معرضة للغرق ".

وأضاف: "وقد تم استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وتابع: "كما نفذت قواتنا عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة العراقية، الأولى استهدفت هدفًا حيويًا في مدينة أشدود بصواريخ مجنحة، والعملية الأخرى استهدفت هدفا مهما في مدينة حيفا بعدد من الطائرات المسيرة، وقد حققت العمليتان أهدافهما بنجاح".

وحذر المتحدث باسم جماعة الحوثيين، كل الشركات من مغبة التعامل مع إسرائيل ومن وصول السفن إلى موانئها.