الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيطاليا: مجموعة السبع توصلت لاتفاق سياسي بشأن الأصول الروسية

  • مشاركة :
post-title
جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت جورجيا ميلوني، رئيسة الوزراء الإيطالية، إن زعماء مجموعة السبع توصلوا إلى اتفاق سياسي، خلال قمتهم اليوم الخميس، بشأن استخدام الأصول الروسية لصالح أوكرانيا.

و قالت رئيسة الوزراء الإيطالية، إن هذا يشير إلى استخدام عائدات الأصول الروسية المستثمرة والمجمدة حاليًا لضمانات القروض المقدمة إلى كييف، وفقًا لما ذكرته تاس.

وقالت: "لقد توصلنا إلى اتفاق سياسي بشأن تقديم دعم مالي لأوكرانيا بمبلغ 50 مليار دولار حتى نهاية العام من خلال نظام القروض، وهذا الأمر لا يتعلق بالمصادرة بل استخدام الفوائد المتراكمة، أنه ينبغي الآن تحديد المخطط من وجهة النظر الفنية".

واستضافت إيطاليا، اليوم الخميس، قمة مجموعة الدول الصناعية السبع في أعقاب انتخابات البرلمان الأوروبي، التي شهدت زيادة في دعم اليمين المتطرف بدول مثل فرنسا وألمانيا، أعضاء المجموعة.

وتركز قمة مجموعة السبع التي تستمر حتى السبت المقبل، على الصراعات العالمية، لا سيما الحرب على غزة والحرب الروسية الأوكرانية وانتشار الذكاء الاصطناعي وقضايا إفريقيا، مع التركيز على قلق إيطاليا الطويل الأمد بشأن الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، كذلك سيتم مناقشة القضايا الدائمة مثل تغير المناخ.

ومجموعة السبع هي منتدى غير رسمي تعقد قمة سنوية لمناقشة السياسة الاقتصادية والقضايا الأمنية. ويتمثل الأعضاء في كل من كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.