الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"يويفا" يعلن شرح قرارات "VAR" على الشاشة في ملاعب يورو 2024

  • مشاركة :
post-title
تقنية الفيديو

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن تفسيرات "var" الأكثر تفصيلاً ستكون جزءًا من التغييرات الرسمية التي تم إدخالها في بطولة أوروبا هذا الصيف في محاولة لتحسين الوضوح بشأن القرارات.

وسيتم استخدام الشاشات الكبيرة في الملاعب لتوصيل الأسباب الكاملة وراء القرارات المتخذة، مع تفاصيل أكثر بكثير مما اعتاد عليه المشجعون في جميع أنحاء أوروبا.

وفي مؤتمر صحفي في أليانز أرينا مساء اليوم الأربعاء، أوضح روبرتو روسيتي، المدير الإداري للحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الحاجة إلى تزويد المشجعين بمزيد من التفسيرات الفنية لسبب التوصل إلى القرارات.

على سبيل المثال، إذا تم ارتكاب لمسة يد، فسوف تشرح الشاشة سبب اتخاذ القرار، وعلى سبيل المثال، إذا تم الحكم على ذراع اللاعب بأنها في وضع غير طبيعي.

وأوضح روسيتي أيضًا أنه كجزء من التوجيهات الجديدة، سيتم أيضًا تشجيع الحكام على شرح قرارات "VAR" بشكل أفضل.

ولن يتم منح اللاعبين الآخرين في الملعب نفس الامتياز وأوضح روسيتي أنه سيتم التعامل بصرامة مع المضايقات أو "المضايقة" من اللاعبين أو السلوك غير المحترم.

وكانت السمة المميزة للعرض الذي قدمه هي تقنية الكرة المتصلة التي ستظهر لأول مرة في بطولة أوروبا، ستحتوي الكرات المستخدمة في البطولة على شرائح دقيقة تسمح بتتبع الاتصال بدقة، وهو أمر ضروري لتقنية التسلل شبه الآلية المستخدمة، ولكنها ستسمح أيضًا للمسؤولين باكتشاف ما إذا كان قد تم الاتصال على الإطلاق في مواقف معينة.

مثل التكنولوجيا المستخدمة في لعبة الكريكيت، "مقياس السرعة"، سيكون هذا وسيلة لاكتشاف ما إذا كان اللاعب قد لمس الكرة، ربما بيده، أو ما إذا كان اللاعب في موقف تسلل قد قام بالاحتكاك.

وأكد روسيتي أيضًا أن الصورة المرئية، التي تظهر إعادة عرض للحادث إطارًا بإطار جنبًا إلى جنب مع رسم موجي، سيتم عرضها للجمهور.