الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع طفيف في أسعار النفط مدعوما بتوقعات نمو الطلب العالمي

  • مشاركة :
post-title
منصة نفط - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أغلقت أسعار النفط على ارتفاع طفيف عند التسوية، اليوم الأربعاء، مع رفع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط هذا العام، بينما تمسكت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) بتوقعاتها لنمو قوي نسبيًا في عام 2024.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتًا، أو 0.4%، إلى 81.92 دولار للبرميل عند التسوية، مواصلًا تعافيه القوي مع انحسار مخاوف زيادة المعروض منذ إغلاق الخام عند 77.52 دولار للبرميل قبل أسبوع ليسجل أدنى سعر إغلاق منذ فبراير الماضي.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتًا، أو 0.2%، إلى 77.90 دولار.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد رفعت، في وقت سابق اليوم، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024 إلى 1.10 مليون برميل من 900 ألف برميل في تقديرات سابقة.

من جانبها، تمسكت (أوبك) اليوم بتوقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على الخام العام الحالي، على الرغم من الاستهلاك الأقل من المتوقع في الربع الأول، قائلة: "إن السفر والسياحة سيدعمان الاستهلاك في النصف الثاني".

وكان تحالف (أوبك بلس)، الذي يتألف من منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها، قد اتفق يوم 2 يونيو الجاري، على تمديد أغلب تخفيضات الإنتاج حتى 2025، لكنه ترك المجال مفتوحًا أمام التقليص التدريجي لتخفيضات طوعية من ثمانية أعضاء.