الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

موتسيبي: فخورون بالمغرب.. وهدفنا تتويج أحد المنتخبات الإفريقية بكأس العالم

  • مشاركة :
post-title
موتسيبي رئيس الكاف

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

أكد الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه فخور بوصول المغرب إلى المربع الذهبي بكأس العالم 2022 بقطر.

وقال "موتسيبي" في تصريحات عبر مؤتمر صحفي، في أحد الفنادق بجنوب إفريقيا: "فخور بمشوار الفرق الإفريقية الخمس في بطولة كأس العالم 2022 بقطر".

وتابع: "فخورون بشكل خاص بما قدمه المغرب في البطولة، على الجميع أن يتعلم من المغرب، أود أن أعبر عن امتناني للاعبي أسود الأطلس، والاتحاد المغربي بقيادة المتميز فوزي لقجع، والشعب المغربي وسمو الملك محمد السادس".

وأضاف: "مستقبل الكرة الإفريقية في تقدم، نسعى دائمًا للتغلب على الصعاب التي تواجهنا، المغرب فتح لنا الطريق، وهدفنا فوز أحد المنتخبات الإفريقية ببطولة كأس العالم 2026".

وأردف: "عندما تكون هناك دولة إفريقية مشاركة في حدث عالمي فإننا نقف جميعًا خلفها، ندعم كل الدول الإفريقية للنجاح دائمًا، فدولة كرواتيا خير دليل، فهي أحد أقل عدد سكان في العالم، وبالرغم من ذلك استطاعت هزيمة البرازيل، في النهاية أود أن أخبركم أن قارة إفريقيا قادرة على المنافسة على المستوى العالمي بقوة".

وعن دوري السوبر الإفريقي، أوضح: "دوري السوبر الإفريقي مهم بالنسبة لجميع الأندية الإفريقية، نحن نهدف لارتفاع الرواتب سيساعد ذلك اللاعبين في المقارنة مع مستوى لاعبي أوروبا، وهذا ما أوضحته بطولة كأس العالم 2022".

واستطرد: "البطولة سوف تبدأ في أغسطس 2023، نحضّر لها حاليًا، كل فريق سيحصل على مليوني دولار حال مشاركته، كما أكدنا من قبل، وذلك من أجل التدعيمات والمساهمة في تنقلات الفرق بشكل سهل خصوصًا بسبب مشقة السفر في إفريقيا".

واختتم: "الخلاف بين الاتحاد الإفريقي والشركة التجارية انتهى، وأعتقد أنها خطوة جيدة نحو مصالح الكاف التجارية".