الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تفاصيل المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالدار البيضاء قبل انطلاقه

  • مشاركة :
post-title
ارشيفية

القاهرة الإخبارية - فنون وثقافة

تحت شعار "المسرح والجنون" تنطلق الدورة 36 من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالدار البيضاء في الفترة من 1 إلى 7 يوليو المقبل، ليكون فرصة مهمة لالتقاء عدد من الشباب من كل بقاع العالم، ليشاهدوا لحظات مسرحية مختلفة المدارس والاتجاهات والتجارب، وفرصة لتلاقي الثقافات وإقامة حوارات بين طلبة ومحترفي المسرح والباحثين والمبدعين من داخل المغرب وخارجه.

المهرجان الذي انطلق لأول مرة عام 1988 يكرّم عددًا من الرموز المسرحية البارزة وهم رائد المسرح الفردي عبد الحق الزروالي، والفنان المسرحي عز العرب الكغاط، بجانب الصحفية فاضلة أنور.

يحرص المهرجان كل عام على استضافة عروض مميزة من عدة دول مختلفة، وهذا العام يشهد وجود مسرحيات للطلبة من الجامعات المغربية من البيضاء ومن المحمدية وطلبة المعهد العالي للفن المسرحي بالرباط، بجانب وجود عروض مسرحية من عدة دول أخرى وهي كولومبيا، وأرمينيا، وكوريا، وإسبانيا، ومصر، وألمانيا.

ولا تتوقف فعاليات المهرجان الذي يهدف إلى تحريك المسرح المغربي وتطوير إبداعه من خلال استقبال تجارب وخبرات من العالم، على المسرح فقط، بل يعطي فرصة لصنّاع هذا الفن المشاركين بالمهرجان لأن يتلاقوا من خلال مجموعة من الورش والندوات المختلفة، من أبرزها ندوة لمناقشة قضية ومسألة الجنون وعلاقته الجدلية مع الإبداع ومع المسرح.