الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع الأسهم اليابانية وسط مراجعة الناتج المحلي الإجمالي

  • مشاركة :
post-title
الأسهم اليابانية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تستعد الأسواق الآسيوية ليوم آخر من التداولات الحذرة اليوم الثلاثاء، حيث إن مزيجًا من ارتفاع عائدات السندات والاضطرابات السياسية في أوروبا وقوة الدولار وترقب قرار السياسة المقبلة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يبقي المستثمرين في حالة ترقب، بحسب رويترز.

جاءت الأرقام المنقحة للناتج المحلي الإجمالي الياباني للربع الأول أقوى مما ورد في البداية، مما عزز معنويات السوق وأذكى التكهنات بأن بنك اليابان قد يواصل تطبيع السياسة النقدية خلال اجتماعه في وقت لاحق من الأسبوع، وشهد يوم الاثنين قفزة كبيرة في عائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات، والذي شهد أكبر زيادة له في شهرين.

ومع ذلك، من غير المتوقع أن يقوم البنك المركزي الياباني بتنفيذ زيادة أخرى في أسعار الفائدة على الفور، بعد الزيادة التاريخية التي قام بها في مارس، والتي كانت الأولى منذ عام 2007. وتتوقع أسواق المقايضة اليابانية رفع أسعار الفائدة بإجمالي 25 نقطة أساس بحلول نهاية العام، مع توقع الزيادة التالية بمقدار 10 نقاط أساس في اجتماع بنك اليابان في سبتمبر.

ومن المرجح أن تتركز المناقشات في اجتماع البنك المركزي الياباني هذا الأسبوع على الأرجح حول خفض مشتريات السندات الحكومية اليابانية كجزء من جهود أوسع نطاقًا لإلغاء التحفيز النقدي وتقليص الميزانية العمومية للبنك المركزي البالغة 5 تريليونات دولار أمريكي.

 في غضون ذلك، ضعف الين الياباني وتراجع إلى ما دون 157.00 مقابل الدولار يوم الاثنين، ويبدو أن مساره على المدى القريب يتوقف على أداء الدولار. 

وقد شهدت العملة الأمريكية انتعاشًا ملحوظًا، حيث سجلت أعلى مستوى لها في شهر واحد يوم الاثنين بعد تراجعها إلى أدنى مستوى لها في شهرين في الأسبوع السابق.