الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حزب الله يستهدف فرقة ‌‏الجولان 210 شاعل الإسرائيلية

  • مشاركة :
post-title
حزب الله اللبناني

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، شنه هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقر قيادي تابع لفرقة ‏الجولان 210 شاعل، استهدف أماكن تموضع ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي وجنوده.

وأكد حزب الله في بيان صادر عنه اليوم أن الاستهدف أوقع إصابات مؤكدة، كما تم تدمير جزء ‏من المقر واشتعال النيران فيه، لافتًا إلى أن الاستهداف جاء دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بحسب الوكالة اللبنانية للإعلام.

كما أكد استهدف موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحاميته والتجهيزات الفنية ‏والتجسسية بالقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة ما أدى إلى إصابتهم إصابة مباشرة وتدمير التجهيزات ‏المستهدفة.

وأسقطت الدفاعات الجوية التابعة لحزب الله مسيّرة إسرائيلية، عصر اليوم، لافتًا إلى أن سكان منطقتي إقليم التفاح وجبل الريحان شاهدوا إسقاط المسيّرة بالعين المجردة وهي تهوي في أحراج منطقة الريحان والدخان ينبعث خلفها.

وفي السياق ذاته، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن الطيران الحربي الاسرائيلي، نفّذ عدوانًا جويًا حيث شنَّ غارة مستهدفًا مكان وقوع المسيّرة المعادية في مرتفعات جبل الريحان، التي أسقطها حزب الله قبل ربع ساعة من الغارة .

كما شنَّ الطيران الإسرائيلي غارة قرابة الخامسة إلا عشر دقائق (بالتوقيت المحلي) مستهدفًا بلدة عيترون في قضاء بنت جبيل.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.