الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من دخول غزة عبر معبر كرم أبو سالم

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلي تسيطر على معبر رفح من جهة قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

كشف رمضان المطعني، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح الحدودي المصري، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم إلى قطاع غزة، وهو المشهد الذي يتكرر كثيرًا خلال الأيام الماضية.

وأضاف "المطعني" خلال رسالة على الهواء، اليوم الاثنين، أن قرابة 171 شاحنة عبرت إلى معبر كرم أبو سالم، وعدد من هذه الشاحنات عاد فارغًا؛ بعد ما تم إدخال الحمولة الخاصة به إلى قطاع غزة وتسلمتها الأمم المتحدة.

وذكر مراسل " القاهرة الإخبارية" أنه بسؤال بعض سائقي الشاحنات أكدوا أن بعض الحجج الإسرائيلية الخاصة بارتفاعات الحمولة أو ميلها تُمنع على الفور من الدخول، كذلك تمنع دخول المولدات الكهربائية والبطاريات والأجهزة الطبية وبعض الخيام التي تحتوي أعمدة حديدية، موضحًا أن رئيس لجنة الطوارئ في رفح أكد أن مولدات المستشفيات كلها معطلة.

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبري كرم أبو سالم التجاري، ورفح الحدودي، لليوم الـ35 على التوالي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال أغلقت في الخامس من مايو الماضي، بشكل كامل معبر كرم أبو سالم جنوب شرق مدينة رفح، ومنعت إدخال المساعدات الإنسانية والطبية، وبعد 20 يومًا من الإغلاق تم فتح المعبر أقل من 24 ساعة، أدخلت خلالها 200 شاحنة مساعدات.

وبحسب مصادر طبية، لم يتمكن أي مريض أو جريح من مغادرة قطاع غزة، منذ إعادة احتلال الجانب الفلسطيني من المعبر.

وفي السادس من مايو الماضي، أعلنت قوات الاحتلال بدء عملية عسكرية برية في رفح، وفي اليوم التالي، احتلت الجانب الفلسطيني من معبر رفح، ومنعت دخول المساعدات والإمدادات المنقذة للحياة إلى القطاع المحاصر، ما فاقم الكارثة الإنسانية.

ويهدد استمرار إغلاق المعابر، بعودة المجاعة إلى مدينة غزة وشمال القطاع، بعد أن استنزف الفلسطينيون ما تبقى لديهم من مواد غذائية في ظل شُح المساعدات.