الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكرملين: بوتين سيدشن حقل غاز يغذي خط أنابيب إلى الصين

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيشارك في مؤتمر عبر الفيديو، اليوم الأربعاء، بمناسبة تدشين حقل كوفيكتا للغاز الذي يضخ في خط أنابيب "باور أوف سيبيريا"، الذي ينقل الغاز الروسي إلى الصين، بحسب "رويترز".

وأضاف الكرملين أنه لا يرى فرصة لمحادثات سلام مع أوكرانيا، بعد إعلان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي زيارته واشنطن، اليوم الأربعاء، بحسب "رويترز".

وأكد دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، في اتصال مع الصحفيين، أن إمدادات الأسلحة المستمرة من الغرب لأوكرانيا ستؤدي إلى "تعميق" الصراع.

وذكر الكرملين أن بوتين سيلقي خطابًا مهمًا، في وقت لاحق اليوم الأربعاء، عندما يلتقي قادة الدفاع في اجتماع نهاية العام، لتقييم التقدم في العملية العسكرية بأوكرانيا.

وقال الكرملين: إن الرئيس الروسي لن يلقي خطابه السنوي المعتاد أمام البرلمان قبل نهاية العام.

وثارت تكهنات في وسائل إعلام روسية عن توقيت الخطاب، كما قال الكرملين، الأسبوع الماضي، إن بوتين لن يعقد مؤتمره الصحفي السنوي المعتاد هذا الشهر، يأتي ذلك بعد مرور ما يقرب من عشرة أشهر على بدء الحرب في أوكرانيا.

وأشار الكرملين، اليوم الأربعاء، إلى أن بوتين لا يعتزم كذلك عقد محادثات مع رافائيل جروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، خلال زيارته روسيا، التي قال دبلوماسي روسي كبير في وقت سابق، إنها مقررة يوم الخميس.